البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_manouba كورونا منوبة

منوبة : انعقاد اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا » حول تفعيل الاجراءات المنبثقة عن الاجتماع المشترك لولاة اقليم تونس الكبرى

ركّزت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا » بولاية منّوبة المنعقدة اليوم الخميس صباحا اشغالها على ضبط خطة عملية وتفعيل الاجراءات المنبثقة عن الاجتماع المشترك بين ولاة كل من تونس واريانة ومنوبة وبن عروس بحضور مدير عام الصحة ولجان مجابهة الكوارث بولايات تونس الكبرى والمصادق عليها من سلطة الاشراف أمس الاربعاء .
وتدارست الجلسة ، بالتنسيق مع الاطارات الامنية ، سبل واليات التدخل لفرض الالتزام بحظر التجول الذي يشمل منوبة وباقي ولايات إقليم تونس الكبرى والذي ينطلق مساء اليوم بداية من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا بالنسبة لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة ،ومن السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد وذلك ابتداء من اليوم الخميس.
وبينت المعطيات في ذات السياق مباشرة وحدات الامن والحرس الوطنيين حملة تحسيسية شملت المقاهي والمطاعم لإعلامهم بالإجراء وتحذيرهم المسبق من تبعات مخالفة حظر التجول .
وقد تقرر خلال الجلسة اللانعقاد الدوري لخلية الازمة لمتابعة الوضع الوبائي وإحكام جهود التنسيق بين جميع الادارات والهياكل المعنية وتذليل الصعوبات التي تعرقل جهود تطويق عدوى الفيروس ومنع انتشارها.
هذا مع تخصيص عدد من الارقام الهاتفية للابلاغ عن حالات الاصابة وطلبات اختبارات الكوفيد وذلك تدعيما لجهود الادارة الجهوية للصحة في الغرض.
وقد شدد الوالي على احترام البروتوكولات الصحية الصادرة للغرض وخاصة بالمؤسسات الاقتصادية، وتطبيق كافة التوصيات والالتزام بإلاجراءات والقرارات المعلن عنها مع تطبيق القانون بكل صرامة تجاه كل مخالف واحكام مراقبة نتائج اختبارات الكوفيد الصادرة عن مخابر خاصة والتنسيق المحكم مع الاطباء الخواص لرصد حالات الاصابة ومتابعتها .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma