البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona v

صفاقس: ثلاث حالات وفاة و65 إصابة جديدة بالكورونا و69 حالة شفاء

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم الخميس في آخر حصيلة لوباء « كورونا » في الجهة أنه تمّ تسجيل حالات وفاة (اثنتان بالمستشفيات العمومية وواحدة بمصحة خاصة) و65 إصابة جديدة (على مجموع 331 تحليلا أجريت بمخابر القطاعين العام والخاص) و69 حالة شفاء.
كما تشير الإحصائيات المتعلقة بالأشخاص المصابين بالوباء إلى أنه يقيم حاليا 26 مصابا بقسم « كوفيد+ » بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر و5 مصابين بقسم الإنعاش في مستشفى الحبيب بورقيبة و22 مصابا بالمصحات الخاصة.
وبناء على هذه الحصيلة الجديدة فقد ارتفع عدد الوفايات بسبب الوباء إلى 31 وفاة والحاملين للفيروس إلى 683 شخصا وعدد المتعافين إلى 598 شخصا.
واعتبر المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني في تصريح لــ(وات) أن الاستقرار المسجل في عدد الإصابات يمكن تفسيره بحملات التحسيس والمراقبة التي تسهر على تنفيذها الجهة معتبرا أن مصير جهة صفاقس بأيدي أبنائها وأنه يمكنهم تلافي السيناريو الكارثي والخروج بأخف الأضرار لو التزموا بالبروتوكولات الصحة في المؤسسات والحجر الصحي الموجه (ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغسل الأيدي بانتظام) بالنسبة للأفراد.
وحمل المكني المسؤولية لمختلف الأطراف في النجاح في تخطي عقبة هذه الموجة الثانية للكورونا بأخف الأضرار مؤكدا أن الهياكل الصحية والسلط الجهوية وفرت ما تستطيع على مستوى البنية الأساسية ولا تريد أن تضطر إلى قرارات الغلق بالنسبة لعدد من المناطق والمعتمديات التي اقتربت من المؤشرات الحمراء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma