البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jendouba hopital

المنظمة التونسية للاطباء الشبان تطلق مبادرة لتجهيز أقسام المساعدة الطبية الاستعجالية

أطلقت، المنظمة التونسية للاطباء الشبان، مبادرة لجمع تبرعات لتجهيز أقسام المساعدة الطبية الاستعجالية لتونس الكبرى والشمال الشرقي بمعدات متطورة ».

وأفاد، رئيس المنظمة، جاد الهنشيري، في تصريح ل »وات »، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة تهدف الى « المساهمة في دعم جهود اطباء التدخل والاسعاف وتمكينهم من القيام بعملهم في أفضل الظروف خاصة في ظل الازمة الصحية الراهنة التي تمر بها البلاد ».
وبين أن « هذه المعدات التي عجزت وزارة الصحة عن توفيرها في ظل الازمة الحالية تتمثل بالخصوص في اجهزة التنفس الاصطناعي واسعاف القلب ومراقبته وقياس نسبة الاوكسيجين والتي من شأنها أن تسهل عملية القيام بالتدخل العاجل وربح الوقت خلال نقل المرضى ».
وأشار، في السياق ذاته، الى أن « الاسعاف الطبي الاستعجالي باقليم تونس الكبرى والشمال الشرقي يضطلع بعمليات التدخل العاجل للحالات الحرجة والعمليات الارهابية والكوارث ونقل المرضى الذين يحتاجون للانعاش من والى المستشفيات ومختلف الاقسام الاخرى فضلا عن مهمة رفع العينات الخاصة بمرضى كورونا ونقلهم والكشف عنهم وتقييم حالتهم ونقلهم للاقسام المخصصة لهم ».
وعبر رئيس المنظمة عن أمله في  » أن تكون هذه المبادرة بداية لسلسلة مبادرات تتجاوز بيوقراطية الوزارة وتخليها عن قطاع الصحة وتجاهلها للتطور والتقدم العلمي الذي يشهده الطب كل يوم »، وفق تعبيره ».
وكانت المنظمة التونسية للاطباء الشبان، قد أطلقت حملة تبرعات خلال الموجة الاولى من أزمة ‘كوفيد 19′ بلغت قيمتها 50 ألف دينار تمكنت من خلالها من تجهيز 2 اقسام انعاش ونشرت كل تفاصيلها للراي العام على صفحتها الخاصة على ‘الفايسبوك’.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma