البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie_italie

وزير الداخلية يلتقي السفير الايطالي ويبحث معه التعاون بين البلدين خاصة في مجالات مجابهة الإرهاب والهجرة غير النظامية

التقى وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، مساء اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، سفير جمهورية إيطاليا بتونس، لورانزو فانارا.
وتمحور اللقاء، وفق بلاغ للوزارة، حول « السُبل الكفيلة بمزيد دعم التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين، وخاصة في مجالات مجابهة الإرهاب والهجرة غير النظامية ».
وأكد وزير الداخلية، بالمناسبة، « ضرورة توخي مقاربة شاملة لمعالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية تأخذ بعين الإعتبار الأبعاد التنموية، والعمل على المُضي نحو الهجرة المنظمة من خلال وضع الأطر القانونية المنظمة لذلك ».
من جهته، أثنى الديبلوماسي الإيطالي، وفق المصدر على « المجهودات المبذولة من قبل الوحدات الأمنية التونسية في مجابهة الهجرة غير النظامية ».
وكان السفير الايطالي قد التقى وزير الدفاع الوطني، ابراهيم البرتاجي، يوم 15 سبتمبر الحالي. كما التقى يوم 16 من الشهر نفسه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،عثمان الجرندي، ووزير العدل، محمد بوستة، وبحث معهم تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية في المجالات الأمنية والتنموية والعسكرية والقانونية والقضائية، بما فيها مسألة الهجرة.
يذكر أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي، لويجي دي مايو، كان قد زار تونس يوم 17 أوت الماضي على رأس وفد ايطالي وأوروبي، وقال يومها إن بلاده تطمح إلى توقيع اتفاق إطاري جديد مع تونس، يستند إلى اعتماد مقاربة شاملة في معالجة الهجرة غير الشرعية.
وشاركت في الزيارة وزيرة الداخلية الايطالية، لوتشيانا لامورجيزى، والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار، أوليفر فاريلي، والمفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية، يلفا يوهانسون.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma