البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hopital jendouba مستشفى جندوبة

جندوبة: محتجون يطالبون بتركيز مركز تحاليل للتقصي عن فيروس « كورونا »

طالب عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية جندوبة، اليوم الجمعة، خلال وقفة احتجاجية انتظمت امام مقر الولاية، بضرورة التعجيل في تركيز المركز المتعلق بتحاليل المشتبه في إصابتهم بفيروس « كورونا » المستجد، وتجهيز المستشفيات بالمعدات الضرورية لمواجهة هذه الازمة خاصة بعد ان سجلت الجهة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات الذي تجاوز 230 إصابة و5 وفيات.
وانتقد عدد من المتدخلين، في تصريحات متطابقة لـ(وات)، أداء عدد من المسؤولين تجاه أزمة « كورونا » ونسق انجاز المشاريع بالجهة، معتبرين ان توسع دائرة العدوى كانت نتيجة طبيعية لعدم اتخاذ الإجراءات الاستباقية الكافية، على حد تعبيرهم.
وقال رئيس جمعية الإصلاح والنمو والتنمية الفلاحية شاكر العبيدي، نيابة عن المحتجين، بأن تشريك مكونات المجتمع المدني، التي غالبا ما كانت طرفا في تقديم العديد من المقترحات، بات أمرار ضروريا وان تجاهلهم فيه مضرة للجهة.
واعتبر، ان ممثلي عدد من الجمعيات على غرار الجمعية التي يرأسها وتنسيقية جندوبة تريد تنمية حقيقية، واتحاد المعطلين، وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، وجمعية الفصل 12 وغيرها من الجمعيات الفاعلة والتي كثيرا ما ساهمت في تقديم مقترحات هامة للنهوض بالجهة، باتت تمثل اليوم إطارا موحدا تطرح عبره أهم القضايا التي تهم الجهة وتعمل على حلحلة الصعوبات.
وأشار، في سياق متصل، الى أن مكونات المجتمع المدني تمثل احدى ضمانات أجيال المستقبل في جهة تزخر بشتى أنواع الموارد الطبيعية، حسب تقديره.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma