البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

منوبة :وقفة احتجاجية امام مقر الولاية ، للمطالبة باسناد رخص التاكسي الجماعي

نفذ عدد من طالبي رخص التاكسي الجماعي اليوم الاربعاء ، وقفة احتجاجية امام مقر ولاية منوبة للمطالبة بإسنادهم رخصا في اقرب الاجال تمكنهم من توفير مصدر رزق قار وتجنبهم التتبعات القانونية خاصة ان بعضهم يعملون دون رخصة.
وأكد المتحدث باسم المحتجين محمد الكوكي أن عشرات سواق التاكسي الجماعي، ومنهم متقدمين في السن، في حاجة مؤكدة للحصول على رخص لكونهم أصحاب مهنة، وتتوفر فيهم جميع الشروط على غرار الاقدمية ، فضلا عن كون اغلبهم شباب عاطلين عن العمل .
واستغرب المحتجون عدم تمكين اصحاب المطالب الذين تعود اقدمية بعضهم الى عدة سنوات من الرخص ، مطالبين بالاسراع بتمكينهم من الرخص التي تغطي كافة مرجع نظر الولاية خاصة طبربة والجديدة ودوا رهيشر ووادي الليل التي يعاني المواطنون فيها « الامرين » خاصة بعد الغاء كافة خطوط شركة النّقل الحضري والجهويTUS.
واجمع المحتجون على ان مطلبهم لا تقتصر على الحصول على رخصة بل ايضا الشفافية في التعامل من خلال نشر قائمة الحاصلين على الرخص في الثلاث السنوات الاخيرة ، واثبات قانونية الرخص المسندة مع نشر قائمة المطالب بالترتيب حسب تاريخ تقديم المطالب ووضعها للعموم ،مهددين بالتصعيد في حال عدم تمكنيهم من الرخص.
هذا وعرضت مجمل هذه المطالب خلال جلسة عمل جمعت والي منوبة محمد شيخ روحه ورئيس دائرة الشؤون الاقتصادية وثلة من ممثلي المحتجين ، حيث تم التاكيد على ان ملف رخص النقل محل اهتمام المصالح الجهوية حيث سيتم لاحقا ضبط الحاجيات من الخطوط التي يمكنها ان تلبي حاجيات النقل لمتساكني مختلف المعتمديات والمصادقة عليها من قبل مصالح وزارة النقل، و اسناد جملة من الرخص حسب الحاجة وما يخوله القانون .
وشدد الوالي في تصريح لوات على « ان عملية الاسناد ستخضع لمبادئ الشفافية والوضوح واحترام القانون ».
يذكر ان اخر عملية اسناد لرخص التاكسي الجماعي بالجهة كانت في 2017 حيث تم توزيع 91 رخصة تاكسي جماعي حسب تقرير للولاية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma