البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

vaccin corona لقاح كورونا

ترامب: 100 مليون جرعة من لقاحات مضادة لـ « كوورنا  » قبل نهاية العام

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن 100 مليون جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ستكون قد صنعت قبل نهاية العام، مشيرا إلى أن عددا يكفي 330 مليون مواطن سيكون متوفرا بحلول أفريل 2021.
وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إنه « سيكون لدينا 100 مليون جرعة قبل نهاية العام، ثم أكثر بكثير على الأرجح.. مئات ملايين الجرعات ستكون متوفرة كل شهر، وسيكون لدينا ما يكفي من الجرعات لكل الأمريكيين بحلول شهر أبريل ».
وأضاف أنه « في وقت قصير سيكون لدينا لقاح آمن وفعال وسنتغلب على الفيروس »، مؤكدا أن توزيع اللقاح سيبدأ في غضون 24 ساعة من الموافقة عليه من قبل المنظمين الصحيين الفيدراليين.
ومؤخرا، قال الرئيس الأمريكي إنه « من الممكن الموافقة على لقاح في شهر أكتوبر المقبل ».. وقد أتى هذا الموعد قبل أشهر من توقعات أدلى بها مسؤول صحي رفيع في الولايات المتحدة.
وفي وقت سابق، قال روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأمريكية لمحاربة الأمراض والوقاية منها إنه « من الممكن طرح لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع خلال الربع الثاني أو الثالث من 2021″، ليعبر ترامب عن اعتقاده بأن ريدفيلد « قد ارتكب خطأ، عندما قال إن اللقاح لن يكون متوفرا على نطاق واسع حتى الصيف المقبل ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma