البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين : تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس  » كورونا »

سجلت ولاية القصرين، مساء امس الإربعاء، 4 إصابات جديدة بفيروس « كورونا » المستجد، تخص ثلاثة مواطنين من أصيلي منطقة سيدي محمد بمعتمدية تالة، ومواطنا آخر من معتمدية سبيطلة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وأوضح الشعباني في تصريح ل »وات »، أن 18 عينة تم رفعها الأحد المنقضي لمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس صدرت هذا المساء نتائجها، وكشفت إصابة 4 حالات بوباء كوفيد -19، فيما وردت بقية العينات سلبية، مبينا أن العينات المرفوعة تخص أشخاصا خالطوا مواطنين بالجهة ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.
جدير بالذكر أن جهة القصرين سجلت صباح اليوم أول حالة وفاة بفيروس « كورونا » لمواطن أصيل منطقة سيدي محمد بتالة يبلغ من العمر 59 عاما، علما بأنه يعاني من مرض في القلب، وتوفي في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة بعد تنقله منذ أسبوعين لزيارة ابنه بمنطقة المروج.
وللتوقي من مخاطر الموجة الثالثة من فيروس « كورونا »، دعا والي الجهة، محمد سمشة، مساء اليوم، كافة الوافدين على الجهة من الولايات التي تفشى بها الفيروس، إلى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بمنازلهم لمدة 5 أيام على الأقل وعدم مخالطة أفراد عائلاتهم تحسبا من العدوى، مع إلزامية حمل الكمامات بصفة دائمة وإحترام التراتيب الصحية الوقائية، وفق ما نقله بلاغ صادر في الغرض .

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma