البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-DES-AFFAIRES-SOCIALES وزارة الشؤون الاجتماعية

وزير الشؤون الاجتماعية يوصي بتكوين لجنة فنية لمتابعة رقمنة القطاع الاجتماعي

اوصى وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الاربعاء، بتكوين لجنة فنية لمتابعة مشاريع رقمنة القطاع الاجتماعي، تضم مختصين في الاعلامية من وحدة تكنولوجيات الاعلامية والاتصالات بالوزارة، والصناديق الاجتماعية الثلاثة، ومركز البحوث والدراسات الاجتماعية.
وتهدف هذه اللجنة التي تم التباحث بشأنها خلال خلال جلسة عمل خصصت لمتابعة تنفيذ مراحل استكمال توزيع بطاقة « لاباس » على كافة المضمونين الاجتماعيين، الى التسريع في انجاز المشاريع الاجتماعية الرقمية.
وخصصت الجلسة لتقديم عرض حول منظومة التبادل الالكتروني للصندوق الوطني للتامين على المرض، ونسبة تقدم انجاز واستكمال توزيع بطاقة « لاباس » على كافة المضمونين الاجتماعيين لاستغلالها في اقرب الآجال.
واطلع الوزير، بالمناسبة، على نسبة تقدم مشروع بطاقة « لاباس »، والاشكاليات والصعوبات التي حالت دون استكمال طباعة وتوزيع البطاقات على المضمونين الاجتماعيين، مشددا على ضرورة الاسراع في ايجاد الحلول الممكنة مع الاطراف المتدخلة لاستكمال تنفيذ المشروع، واستغلال البطاقات مع انطلاق السنة المقبلة.
يشار إلى انه تم الانطلاق تدريجيا في استغلال بطاقتي « لاباس » و »أمان » بكل من المعهد الوطني للتغذية، والمستشفى الجهوي ببنزرت، والمعهد الوطني للأعصاب، ومستشفى حبيب ثامر.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma