البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi bouzid

سيدي بوزيد: اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها تؤكد على التسريع في تركيز مخبر تحاليل خاص بفيروس « كورونا »

أكّدت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بسيدي بوزيد، لدى انعقادها اليوم الاربعاء بمقر الولاية، على ضرورة التسريع في تركيز مخبر لتحليل عينات التقصي عن فيروس « كورونا »، اثر ارتفاع عدد المصابين بالفيروس بالجهة.
وانطلقت الجلسة، عبر استعراض ملخص للوضع الصحي منذ بداية انتشار فيروس « كورونا »، حيث بلغ العدد الجملي للمصابين بولاية سيدي بوزيد، 108 حالات إصابة مؤكدة مخبريا.
وبيّن والي الجهة، محمد صدقي بوعون، في تصريح لـ(وات)، أنه تم الاجماع على مطلب الجهة من مختلف الاطراف المشاركة في الجلسة، والمتمثل في تركيز مخبر تحاليل خاص بالتقصي عن فيروس « كورونا »، على إثر تسجيل تأخر في نتائج التحاليل التي يتم ارسالها الى مخابر في ولايات مجاورة منذ يوم 6 سبتمبر الجاري.
وأضاف، أنه تم الابقاء على الاجراءات السابقة التي تقررت بخصوص معتمدية السبالة، ومن بينها تعليق انتصاب السوق الاسبوعية بالمنطقة، وسحب الكراسي والطاولات من المقاهي والمطاعم، وتشديد المراقبة على المعنيين بالحجر الصحي .
وأشار المسؤول الجهوي، الى أنه تم التركيز على مستجدات انتشار الفيروس بمدينة سيدي بوزيد الغربية بعد ان بلغ عدد المصابين فيها 19 حالة خلال اليومين الاخيرين، ملاحظا انه ستقع متابعة الوضع الوبائي واتخاذ الاجراءات اللازمة في حال ارتفع عدد الاصابات، على حد قوله.
وذكر، أن مشروع مركز « كوفيد-19″ والذي سينجز في إطار البرنامج الجهوي للتنمية والذي خصصت له اعتمادات قدرت بـ500 ألف دينار، هو مشروع يتطلب مجموعة من الاجراءات الادارية تعمل السلط المعنية على التسريع فيها.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma