البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

MINISTERE-AFFAIRES-RELIGIEUSES  وزارة الشؤون الدينية

انعقاد جلسة طارئة بوزارة الشؤون الدينية، بعد رصد إخلالات في كتاتيب تونس الكبرى خلال العودة المدرسية.

انعقدت جلسة طارئة بين وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم وإطارات الوزارة، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة ، لعرض الإخلالات التي تم رصدها في مجموعة من الكتاتيب بولايات تونس الكبرى بمناسبة العودة المدرسية، قصد النظر فيها وإيجاد الحلول الكفيلة بتفاديها، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة.
ودعا عظوم المديرين الجهويّين إلى إيلاء هذا الموضوع الأهميّة اللّازمة، والتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة من وعّاظ وواعظات ومؤدّبين ومؤدبّات وإطارات جهويّة ومحليّة
كما أوصى التفقديّة الدّينية بالوزارة إلى تكثيف أعمال التفقّد خلال الفترة القادمة وذلك قصد المتابعة والإحاطة والتأطير ضمانا لسلامة الناشئة.
تجدر الاشارة الى أن مؤسّسة الكتّاب، وفق ما أوردته الوزارة في بلاغها، استقبلت خلال الموسم المنقضي ما يناهز 50 ألف تلميذ تراوحت أعمارهم بين أربع وستة سنوات،ويشرف على تعليمهم مؤدّبون تشكل فيهم الإناث نسبة تقارب 64 في المائة.
وخضع المؤدبون لتكوين وتربّصات في مجالات عديدة على يد متخصّصين في علوم القرآن الكريم والحديث وعلم نفس الطفل والبيداغوجيا والتربية.
ويتم في الكتاتيب اعتماد دليل أعدّته وزارة الشؤون الدينية منذ سنة 2018 بالتعاون مع عديد الأساتذة المختصّين.
ويتعلّم الأطفال المبادئ الأولية للمواطنة والأنشطة الحركية والتشكيلية والمحفوظات والأناشيد والمبادئ الأولية لمادتي الحساب والإيقاظ فضلا عن تحفيظ جزء من القرآن الكريم والأحاديث وفق قدراتهم الذهنيّة.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma