البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

temperature

المنستير: توزيع 240 آلة قيس حرارة لفائدة المؤسسات التربوية بالجهة

قال المندوب الجهوي للتربية بالمنستير، المنجي سليم، اليوم الأربعاء، أن المندوبية تواصل عمليات توزيع عدد 240 آلة قيس حرارة وفرتها وزارة التربية لفائدة المؤسسات التربوية بالجهة بهدف التوقي من انتشار فيروس كورونا »، مشيرا الى أنها كافية لتغطية حاجيات الولاية التي تعدّ 157 مؤسسة إبتدائية و77 مؤسسة إعدادية وثانوية.
وأضاف ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنه سبق وأنّ تلقت المندوبية كمية من آلات قيس الحرارة قبل استئناف الدراسة بالنسبة إلى تلاميذ الباكالوريا وبعد الرفع التدريجي للحظر الصحي الشامل وقبل الامتحانات الوطنية، وبالتالي فكلّ المعاهد (28 معهدا) وبعض المدارس الإعدادية التي تحوّلت إلى مراكز امتحانات كتابية توفرت لديها آلات قيس الحرارة.
وبدأت عملية توزيع آلات قيس الحرارة، انطلاقا من يوم الإثنين الفارط، بعد أن تعذر القيام بهذه العملية يوم السبت 12 سبتمبر الجاري نتيجة تردي الأحوال الجوية على إثر نزول كميات هامة من الأمطار أدت الى غلق عدد من الطرقات بالجهة.
وفي سياق متصل، أشار المندوب الجهوي للتربية، الى أنّ جميع المعاهد والإعداديات بالجهة وفرت، بدعم من المجتمع المدني والبلديات، مستلزمات التوقي من جائحة « كورونا »، في حين ركزت المندوبية على توفيرها بكلّ من المؤسسات التربوية بمنزل نور وبالمناطق الريفية بالمكنين وزرمدين ومنزل حياة وبني حسان.
من جانب آخر، تمكن اليوم تلاميذ السنة الأولى بالمدرسة الابتدائية أولاد سعيد بمنزل نور، من الالتحاق بالمدرسة بعد تدخل الحماية المدنية وشفطها مياه الأمطار التي عزلت المدرسة، مع تواصل عملية شفط المياه بعدد من المؤسسات التربوية بالجهة التي شهدت ركود كميات من مياه الأمطار داخل فضاءاتها.
وذكر المنجي سليم، أن الجهة تدعمت خلال السنة الدراسية الحالية بعدد من المدرسين، وينتظر مع نهاية الأسبوع الجاري، سد كلّ الشغورات المسجلة، لافتا إلى أنّ المندوبية بصدد تلقي البرامج الدراسية المتعلقة باستكمال دروس السنة الدارسية 2019- 2020 تباعا، على اثر توقفها بعد إقرار الحظر الصحي الشامل.
ودعمت وزارة التربية المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، بعدد من عملة التنظيف لسد الشغورات بعدد من المؤسسات التربوية خاصة الإبتدائية منها.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma