البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين : البرتوكول الصحي سيشهد اليوم تحيينا ومن الممكن التوجّه نحو رفع العينات للأشخاص الحاملين لأعراض فيروس  » كورونا » دون غيرهم

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني في تصريح اليوم لــ(وات) أن البرتوكول الصحي الخاص بمكافحة فيروس  » كورونا » المستجد سيشهد اليوم تحيينا من قبل وزارة الصحة .
ورجّح الشعباني إمكانية الذهاب نحو رفع العينات للأشخاص الذين يعانون من أعراض وباء  » كورونا » دون غيرهم في ظل الارتفاع المتواصل لمعدلات الإصابة بهذا الفيروس بجلّ ولايات الجمهورية وبسبب الإكتظاظ الشديد المسجل بمخابر التحاليل الخاصة بهذا الوباء .
وشدّد بالمناسبة على ضرورة توخي الحذر والالتزام الكلي بكافة التدابير الوقائية توقّيا من مخاطر هذا الفيروس سريع العدوى والمواظبة على حمل الكمامات عند الخروج وتطهير الأيادي وتفادي الاكتظاظ وتكريس التباعد الإجتماعي نظرا لخطورة هذا الظرف .
وكانت جهة القصرين قد سجّلت ، مساء أمس الإثنين ، 4 إصابات جديدة بفيروس  » كورونا  » المستجد لأمرتين ورجلين من حي النور بالقصرين المدينة (إمرأة خالطت شقيتها القادمة من ولاية سوسة منذ عشرة أيام ) ومن معتمدية تالة بمنطقتي « سيدي محمد » ( إمراة ورجل خالطا أشخاصا قدموا من ولاية تونس ) و »الدشرة » ( رجل قدم من الخارج ) .
وعلى اثر تسجيل هذه الإصابات تقرر تأجيل العودة المدرسية في المدرسة الإبتدائية في منطقة « سيدي محمد » وغلق المسجد وإيقاف النقل بسيارات الأجرة « نقل ريفي » و منع جميع المواطنين من التنقل خارج المنطقة وفق معتمد تالة جوهر الشعباني.
وبيّن الشعباني في تصريح إعلامي بأن هذه القرارات تبقى وقتية إلى حين صدور نتيجة العينات التي سترفع للأشخاص المخالطين للمصابين في إطار عملية تقص شاملة ستقوم بها الفرق الصحية المختصة بالإدارة الجهوية للصحة .
يشار إلى أن بقية العيّنات المرفوعة الى مخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الجامعي إبن الجزار بالقيروان ، والتي تخص أشخاصا من معتمدية جدليان ومنطقة بولعابة خالطوا مصابين ، شهدت تأخرا نظر لارتفاع عدد الإصابات المسجّلة في صفوف العاملين بالمستشفى المذكور .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma