البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mechi 01

رئيس الحكومة يواكب العودة المدرسية 2020/2021 بالمدرسة الابتدائية باكودة التي أطلق عليها اسم الشهيد « سامي المرابط « 

واكب رئيس الحكومة هشام المشيشي، صباح اليوم الثلاثاء، انطلاق العودة المدرسية 2020/2021 بالمدرسة الابتدائية حاتم باكودة من ولاية سوسة، معلنا عن إطلاق اسم الشهيد الملازم سامي المرابط الذي ذهب ضحية العملية الإرهابية التي جدت بمفترق القنطاوي أكودة يوم 6 سبتمبر الجاري، على هذه المؤسسة التربوية.
وأكد رئيس الحكومة في تصريح اعلامي، أن المدرسة تظل رمزا للحياة رغم كل الصعوبات التي تواجهها البلاد والتي تواصل الحكومة مجابهتها سواء على مستوى مواصلة الحرب على ظاهرة الإرهاب أو على المستوى التحديات الاقتصادية الماثلة في ظل جائحة كورونا.
كما أكد رئيس الحكومة الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي الخصوصي الذي تم إعداده لتأمين العودة المدرسية في ظل تفشي فيروس كورونا مشيرا إلى أن الحكومة عملت على تجهيز كافة المدارس بوسائل التعقيم والوقاية وذلك إلى جانب حث الإطار التربوي والتلاميذ على الالتزام بارتداء الكمامات وبالتباعد الجسدي من خلال الحرص على أن لا يتجاوز عدد التلاميذ بالقسم الواحد الحد المسموح به.
وذكر رئيس الحكومة بالقرارات العاجلة والفورية التي تم اتخاذها لمعالجة جملة النقائص والصعوبات التي تعاني منها بعض المؤسسات التربوية داعيا إلى تظافر جهود مختلف مكونات المجتمع المدني لمعاضدة المجهود الحكومي لتوفير التجهيزات والمستلزمات التي تحتاجها هذه المؤسسات.
وقال رئيس الحكومة على صعيد آخر إن  » حماية الأمنيين تظل أولوية مطلقة سواء من خلال التشريعات أو من خلال توفير كافة التجهيزات التي تمكنهم من القيام بمهامهم في أفضل الظروف » معربا عن الأمل في أن يتم التسريع بمناقشة المشروع المعروض على البرلمان والمتعلق بقانون زجر الإعتداءات على الأمنيين والعسكريين.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma