البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن أصيل منطقة مشرق الشمس ويقطن بسوسة

سجّلت ولاية القصرين، مساء امس الأحد، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لدى مواطن أصيل منطقة « مشرق الشمس » بسبيطلة وقاطن بولاية سوسة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المواطن المذكور قدم مؤخرا من ولاية سوسة وتنقل مساء  السبت لقسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي، نظرا لارتفاع درجة حرارة جسمه، فتم أخذ عينة له لتحليلها والتثبت من حمله لفيروس كورونا من عدمه، مؤكدا أنه تم التنبيه عليه بضرورة الإلتزام بتراتيب الحجر الصحي الذاتي بمسقط رأسه إلى حين صدور نتيجة تحليله.
وذكر أن نتيجة التحليل صدرت مساء الأحد وكانت إيجابية كما صدرت معه نتيجة عينة أخرى وكانت سلبية، مرجحا أن يكون المصاب قد تلقى العدوى من ولاية سوسة، مقر إقامته، حسب التحريات الأولية.
وأضاف المدير الجهوي للصحة أنه سيتم القيام بعملية تقص لكافة الأشخاص الذين تواصلوا مع المصاب المذكور، مشددا بالمناسبة على ضرورة توخي الحذر وعدم التراخي نظرا لخطورة الوضع واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة للحد قدر الإمكان من انتشار الفيروس في القصرين.
وبخصوص بقية نتائج العينات التي رفعها خلال اليومين الفارطين (أكثر من ستين عينة)، لمخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الجامعي إبن الجزار بالقيروان، بيّن المصدر ذاته أنها لم تصدر بعد كما لم تصدر معها نتائج 5 عينات أخرى تم رفعها أول أمس السبت، لمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma