البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_siliana كورونا سليانة

سليانة:10 إصابات جديدة بفيروس كورونا و إقرار جملة من الإجراءات الوقائية

أعلن والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار عدوى فيروس « كورونا المستجد، وذلك إثر تسجيل 10 إصابات محلية جديدة بمنطقة الخلصة من معتمدية سليانة الشمالية، تقرّر نقل حامليها الى المركز الوطني لايواء المصابين بفيروس كورونا بالمهدية.
وبين دخيل لـ »وات » أنه تقرر منع جميع التظاهرات، والانشطة الثقافية، والتجمعات العامة والخاصة كالمهرجانات، والتظاهرات الثقافية، والزرد، والحفلات الخاصة بمنطقة الخلصة للتوقي من انتشار هذا الوباء.
وأضاف أنه تقرر أيضا غلق الميضة ولف السجاد في مسجد المنطقة واصطحاب كل مصل سجادته الخاصة فضلا عن الالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بالمساجد واجبارية ارتداء الكمامات والتعقيم الموضعي بمكتب البريد، مشدّدا على ضرورة التقيد بهذه الاجراءات التي سيعرض كل مخالف لها نفسه لتتبعات قانونية.
من جهته، قال المدير الجهوي للصحة عبد الوهاب الهرابي لـ »وات » إن عملية حصر مخالطي الإصابات العشر المسجلة بمنطقة الخصلة لا تزال جارية، فيما تم امس رفع 100 عينة للتحاليل من مخالطي الإصابات الـ6 بمعتمدية برقو.
هذا وتم صباح اليوم الثلاثاء تنظيم جلسة عمل بمقر ولاية سليانة اشرف عليها والي الجهة، وحضرها كل من المعتمد الاول والمدير الجهوي للصحة ومعتمدة سليانة الشمالية ورئيس البلدية، وخصصت لمتابعة الوضع الصحي بمنطقة الخلصة
يذكر أنه تم أمس الآثنين تسجيل 10 إصابات محلية جديدة بمنطقة الخلصة من مخالطي فتاة أصيلة المنطقة تبلغ من العمر 21 سنة ومتربصة في مكتب بريد مكثر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma