البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona mahdia كورونا مهدية

المهدية: تسجيل ستة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

سجلت ولاية المهدية، مساء الجمعة، ستة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد صدور نتائج 57 تحليلا، وفق ما كشفه سمير لحول، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأوضح لحول أن حالتين من بين الإصابات الجديدة المسجلة تعود لمخالطين للبؤرة العائلية بمعتمدية الشابة، وقد تم نقلهما إلى مركز كوفيد بالمهدية.
وبين المتحدث أن أربعة إصابات سجلت لعائلة وافدة من فرنسا وأصيلة البرادعة، عادت إلى أرض الوطن بتاريخ 17 أوت الجاري ورفعت العينات بعد ثلاثة أيام من وصولها، وتبين إصابة الأم وأولادها الثلاثة.
ولفت لحول إلى أن الفريق الطبي المختص سيشخص ويبحث، صباح اليوم السبت، في مخالطي هذه العائلة على مستوى المحيط العائلي والمجتمعي.
وسجلت ولاية المهدية، منذ ظهور أول إصابة بفيروس كورونا بتاريخ 8 مارس المنقضي، 67 إصابة، منها حالتا وفاة و42 شفاء والبقية لا يزالون يتلقون العلاج بمركزي كوفيد بالمهدية والمنستير.
يشار إلى أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث قد أصدرت مجموعة من القرارات بهدف تطويق الجائحة، ومنها منع لعب الورق وتدخين النرجيلة بالمقاهي واستعمال الكؤوس البلاستيكية مع غلق بيوت الوضوء والراحة بالجوامع والمساجد إلى جانب معاقبة كل فضاء تجاري لا يطبق البروتوكول الصحي على أعوانه وحرفائه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma