البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين: نتائج سلبيّة لـ5 عينات ورفع أكثر من 60 عيّنة لمخالطي عون بريد منطقة خمودة المصاب بفيروس « كورونا »

أظهرت نتائج تحاليل مخبرية لـ5 عينات تخص أشخاصا من ولاية القصرين، اشتبه في إصابتهم بفيروس « كورونا » المستجد، خلوّ أصحابها من الفيروس، بعد ورودها مساء أمس الأربعاء سلبيّة، وفق ما أكده اليوم الخميس، المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وذكر الشّعباني، في تصريح لـ(وات)، أنه تم يوم أمس الأربعاء، رفع 69 عيّنة لأشخاص خالطوا عون بريد منطقة خمودة بمعتمدية فوسانة المصاب بالفيروس، من بينهم عون بريد يعمل بمكتب بريد حي السلام بمدينة القصرين وعون بريد ثان يعمل بمكتب بريد منطقة القرين بالعيون، فضلا عن عون تنظيف من منطقة خمودة، في انتظار صدور نتائج تحاليل هذه العينات مساء اليوم، مشيرا الى أنه تم إخضاع جميع المخالطين للعون المصاب لتراتيب الحجر الصحي الإجباري والعزل الذاتي الى حين إستكمال إجراءات التقصي.
وبخصوص الحالة الصحيّة لعون البريد المصاب، بيّن الشعباني، أنه تم نقله، أمس الأربعاء، إلى المستشفى الجامعي بصفاقس نظرا لظهور أعراض المرض عليه وإرتفاع درجة حرارة جسمه، لافتا الى أنه ستقع إعادته إلى مركز « كوفيد-19  » بالشعانبي حال استقرار حالته.
ولفت، المدير الجهوي للصحة، الى ان العدد الجملي لحالات الإصابة بفيروس « كورونا » بولاية القصرين بلغ الى حد الآن 62 إصابة، شفي من بينهم 42 مصابا، في حين لا تزال 20 حالة حاملة للفيروس.
يذكر أنه تم يوم أمس الأربعاء، بعد ثبوت إصابة عون بريد منطقة خمودة بفيروس « كورونا »، إقرار جملة من الإجراءات الوقائية منها، غلق مكتبي بريد خمودة بمعتمدية فوسانة والقرين بمعتمدية العيون بصفة مؤقتة إلى حين تعقيمهما، وإلغاء حفلات الزفاف والسوق الأسبوعية بخمودة، خاصة وأن ثلث الإصابات بفيروس « كورونا » المسجّلة بالجهة مؤخرا كانت نتيجة عدوى أفقية سجلت خلال حفلات زفاف، وذلك وفق بلاغ صادر في الغرض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma