البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

théatre

فتح باب الترشح للالتحاق بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية

أعلنت مؤسسة المسرح الوطني التونسي عن فتح باب الترشح للالتحاق بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية في اختصاص فن الممثل في دورتها السابعة للعاميْن 2020 و2022. وحدّدت يوم 30 سبتمبر 2020 كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح.
وينبغي أن يكون المترشح حائزا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها فما فوق، وألا يتجاوز عمره 32 سنة وأن تكون له تجربة مسرحية في الهواية أو في الاحتراف.
ويتكوّن ملف الترشح من سيرة ذاتية مصحوبة بشهائد العمل والتربّصات والتكوين ونسخ مطابقة للأصل للشّهائد العلمية، بالإضافة إلى وصورتيْن شمسيّتيْن. وتودع الملفات مباشرة بقصر المسرح ببطحاء الحلفاوين أو تُرسل عبر البريد (مضمونة الوصول) على العنوان قصر المسرح 58 بطحاء الحلفاوين صندوق بريد 183 باب سويقة 1006 تونس، أو عبر البريد الالكتروني candidatureacteurs2020@gmail.com
وتقدّم المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية تكوينا نظريا، تقنيا وتطبيقيا يديره مجموعة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين في إطار دروس نظرية، ورشات تطبيقية، تربصات و ماستركلاس.
ويدوم التكوين سنتين، بداية من شهر أكتوبر 2020 إلى موفى شهر جوان 2022 ، بنسق37 ساعة في الأسبوع من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. وتختتم مرحلة التكوين بمناظرة تخرّج يتمّ على إثرها انتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لإنتاج عمل مسرحي مع مخرجين بمقتضى عقد فني تمهيدي تكميلي للحياة المهنية لمدة 6 أشهر على الأقل.
وتخول شهادة التخرج (مؤهل تقني سامي في الحرف المسرحية اختصاص « تمثيل ») للمتكونين الحصول على بطاقة الاحتراف المهنية.
تجدر الإشارة إلى أن المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية أسّسها الفاضل الجعايبي سنة 2014 إبان إشرافه على الإدارة العامة للمسرح الوطني التونسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma