البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

siliana innondation فيضانات

القيروان: اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث توصي بجملة من الاجراءات استعدادا لموسم الامطار

أوصت اللجنة الجهوية الدائمة لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة خلال اجتماعها اليوم الاربعاء بمقر ولاية القيروان، بتحيين المخطط الجهوي لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والمخطط الأزرق المتعلق بمجابهة الفيضانات، وذلك في إطار استعدادات الجهة لموسم الأمطار خلال فصلي الخريف والشتاء، والتوقي من مخاطر التقلبات المناخية.
كما أوصت اللجنة بجملة من الاجراءات الأخرى، من بينها تنظيف الأودية ومجاري المياه وحواشي الطرقات، مع التركيز على قنوات تصريف المياه المستعملة ومياه السيلان، وتنظيف وجهر البالوعات خاصة بالمواقع التي تشهد تراكما للمياه، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية، العميد محمد علي بن بيهي.
وأضاف بن بيهي أنه سيتم بالخصوص التركيز على صيانة الطرقات والمسالك خاصة بالأماكن التي يتكرر بها انقطاع حركة المرور نتيجة تراكم المياه وتحيين المخطط المروري بالولاية، إلى جانب قيام اللجان المحلية بزيارات ميدانية دورية عند نزول الأمطار لتفقد السدود والبحيرات الجبلية، وخاصة منها المتواجدة قرب المدن والتجمعات السكنية.
وأكد المشاركون في أشغال اللجنة على تحيين الإتحاد الجهوي للتضامن الإجتماعي للمخزون المتوفر لديه من المواد الغذائية والأغطية والحشايا والملابس والخيام، وتجديد غير الصالح منها، إلى جانب أخذ الإحتياطات اللازمة لصيانة شبكات الكهرباء والغاز والماء الصالح للشراب والإتصالات، بما يساهم في تجنب الإنقطاعات بها.
وأوصى المتدخلون بمعاينة التجمعات السكنية المتواجدة بالملك العمومي للمياه دون ترخيص، واتخاذ الإجراءات الضرورية في الغرض، إلى جانب تأمين حصص استمرار عند الإقتضاء بمقرات المعتمديات والبلديات والديوان الوطني للتطهير والشركة التونسية للكهرباء والغاز ومصلحة التجهيز والفلاحة وكل الهياكل ذات العلاقة بالنجدة والمساعدة.
وخلصت أشغال الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تشكيل لجنة مصغرة لإعداد برنامج تدخل عاجل استعدادا لموسم الأمطار، يترأسها المدير الجهوي للحماية المدنية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma