البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante الصحة صحة003

القصرين: أشغال بناء المستشفى الجهوي صنف -ب- بتالة ستنطلق في غضون شهر سبتمبر المقبل

من المؤمل أن تنطلق أشغال بناء المستشفى الجهوي صنف -ب- بمعتمدية تالة من ولاية القصرين في غضون شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد فض الإشكال المتعلق بتوفير الإعتمادات الإضافية للمشروع المقدرة ب12 مليون دينار المترتبة عن نتيجة طلب العروض.
وبين المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني في تصريح ل(وت) أن البنك الإسلامي للتنمية، الممول للمشروع، صادق مؤخرا على المبلغ الإضافي المذكور ويجرى حاليا الإعداد لإبرام عقد الصفقة مع المقاولة التونسية التي ستشرف على تنفيذ الأشغال المحددة مدتها بسنتين.
وأبرز بالمناسبة أن مشروع المستشفى الجهوي بتالة مبرمج منذ سنة 2012 في إطار إتفاقية قرض مبرمة بين البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الصحة وتقدر تكلفته الجملية باعتبار المبلغ الإضافي المذكور ب46 مليون دينار(بناء مع التجهيز) .
ويمتد المشروع، وفق ذات المصدر، على مساحة تقدر ب04 هكتارات وهو يشتمل على 105 أسرّة وعلى قسم استعجالي، ومخبر، وقسم أشعة، وأقسام للجراحة العامة، وأمراض النساء والتوليد، والطب الباطني، والأطفال، والإنعاش، والعمليات، إضافة إلى العيادات الخارجية، والإدارة، والمكتبات الفنية، وقاعة إنتظار، ومطبخ، وقسم أموات.
وبخصوص مشروع المستشفى الجهوي صنف -ب- بمعتمدية سبيبة، بيّن المسؤول الجهوي أن دراساته انطلقت وبلغت حاليا مرحلة متقدمة وسيتم غدا الإربعاء عقد جلسة في وزارة الصحة لتدارس تصاميه علما وأن المشروع مموّل من طرف الصندوق السعودي للتنمية بكلفة تبلغ 52 مليون دينار موزعة بين البناء والتجهيز.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma