البث الحي

الاخبار : متفرقات

العداء الاسطورة الجامايكي اوساين بولت

أسرع رجل في العالم يفشل في الهروب من كورونا

وضع العداء الاسطورة الجامايكي، اوساين بولت، نفسه في الحجر الصحي بعد أن تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد الفحص الإيجابي الذي خضع له، عقب أيام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الرابع والثلاثين.

ولم يؤكد العداء صاحب الرقمين القياسيين العالميين في سباقي 100 م و200م، وحامل 8 ذهبيات أولمبية نتائج الفحص الذي خضع له، لكنه نصح كل الأشخاص الذين خالطوه بحجر انفسهم.

وقال بولت عبر تويتر، « قمت بإجراء فحص السبت من أجل مغادرة، جامايكا، لأن لدي عمل. أحاول أن أكون مسؤولا، وبالتالي سأمكث في المنزل لكي أكون سالما ».

وتابع: « على الرغم من انني لا أعاني من أي أعراض، سأقوم بحجر نفسي بانتظار تأكيد نتيجة الفحص لمعرفة ما هو البروتوكول المعتمد لحجر نفسي من قبل وزارة الصحة ».

وأضاف: « سأتصل بأصدقائي الذين خالطوني، لكي أطلب منهم أن يكونوا آمنين، محجورين وأن يتعاملوا مع الأمور بسهولة ».

وبحسب صحيفة « جامايكا اوبزرفر »، أكد وزير الصحة كريستوفر تافتون نتيجة الفحص الايجابي لبولت في وقت متأخر، أمس الاثنين، مشيرا إلى أن الشرطة تقوم بتحقيقات حول الحفلة التي أقامها بولت احتفالا بعيد ميلاده.

وقال في هذا الصدد « ثمة تقارير تشير إلى نشاط متعلق بأوساين بولت، يتم التحقيق في القضية وستصدر الشرطة تقريرا في المستقبل القريب ».

وأشارت تقارير صحافية، إلى تواجد نجوم رياضيين في عيد ميلاده، على غرار لاعبي كرة القدم الإنكليزي، رحيم سترلينغ، ومواطنه ليون بايلي.

وكان بولت شارك للمرة الأخيرة في تظاهرة كبرى، عام2017 ، خلال بطولة العالم لألعاب القوى.

وتواجه جامايكا ارتفاعا في عدد اصابات كورونا في الاسابيع الماضية، حيث بلغ عددها، الأحد، 116 حالة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى  15129، و16 حالة وفاة بحسب الصحف المحلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma