البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona mahdia كورونا مهدية

المهدية :تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا جراء عدوى نقلها عروسين أصيلا الكاف

سجلت ولاية المهدية، مساء الأحد، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد لعاملين بمقهى جراء انتقال الفيروس عبر عروسين أصيلي ولاية الكاف يقيمان بأحد النزل بالجهة، وفق ما كشفه سمير لحول مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة.
وأوضح لحول أن نتائج التحاليل المخبرية، الصادرة مساء الأحد، رفعت من عدد الحالات الايجابية إلى تسع من بينها 5 حالات بنفس المقهى الذي ارتاده الزوجان المذكوران.
ولاحظ أن مجمل الإصابات المسجلة لعروسين أقاما بأحد الفنادق بالمهدية بلغ 7 إصابات واحدة لعامل بالنزل الذي أقاما به وآخر بأحد مطاعم الجهة أين تنقل الزوجان المذكوران علاوة على خمس إصابات بمقهى ارتاداه قبل ايداعهما بمركز كوفيد بالمهدية.
وبين المتحدث أنه يجري التنسيق مع السلطات الجهوية قصد اتخاذ الاجراءات اللازمة خلال الساعات القليلة القادمة في شأن المقهى موضوع العدوى مشيرا إلى أن جميع المصابين نقلوا إلى مركز كوفيد بالجهة.
وسجلت الجهة، وفق نفس المصدر، إصابة جديدة لمقيم بنزل آخر بالجهة أصيل ولاية نابل وكان يعمل بأحد البلدان الأوروبية إلى جانب عدوى انتقلت إلى امرأة أصيلة معتمدية الشابة وينتظر أن تصدر تحاليل مخالطيها قريبا.
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمهدية، منذ ظهور أول حالة بتاريخ 8 مارس المنقضي، 54 إصابة منها حالتا وفاة و40 شفاء و12 يقيمون بمركزي كوفيد بالمنستير والمهدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma