البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

لطفي بوشناق الفنان العربي الوحيد الذي يشارك في احتفالية روسيا باليوبيل الماسي

لطفي بوشناق الفنان العربي الوحيد الذي يشارك في احتفالية روسيا باليوبيل الماسي

يشارك الفنان التونسي لطفي بوشناق في احتفالية روسيا باليوبيل الماسي، التي تقام بمناسبة مرور 75 سنة على انتهاء الحرب العالمية الثانية وذكرى انتصارها على التيار النازي بألمانيا آنذاك، بعد أن تم تأجيلها إلى شهر مارس 2021، وذلك إثر الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم بسبب فيروس « كورونا » المستجد.
وكان من المزمع تنظيم هذه الاحتفالية في التاسع من ماي الماضي، لولا تفشي فيروس « كورونا » في أغلب بلدان العالم، من بينها روسيا.
وأشار لطفي بوشناق ، إلى مشاركته كفنان عربي وحيد في هذا العرض الذي سيقام بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين الذي يعد من أشهر معالم موسكو المعمارية والتاريخية والمقر الرسمي لرئيس البلاد. كما سيحضر سلك ديبلوماسي عربي وعدد من الشخصيات السياسية العالمية إلى جانب العديد من الفنانين العالميين الذين تم استدعائهم من قبل اللجنة المنظمة لهذا الحدث.
وأعد لطفي بوشناق من رصيده الفنيّ الثريّ لهذه الاحتفالية التي يشارك فيها لأول مرة، أغنية  » كلمة لأصحاب القرار »، من كلمات الشاعر التونسي رضا الشعيار.
و في هذا السياق أفاد لطفي بوشناق أن الفنان الذي لا يملك موقفا أورأيا، لا يحمل رسالة إنسانية »، مشيرا إلى أن مجموعة من إنتاجاته الغنائية تحمل مواقف ورؤى سياسية واضحة ضد ما يحدث من حروب وأزمات في البلدان العربية فضلا عن تضامنه مع القضية الفلسطينية.

وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma