البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_gabes كورونا قابس

قابس: لا سبيل لمنع مزيد انتشار فيروس « كورونا » إلا بالتزام بقواعد الوقاية منه

قال المدير الجهوي للصحّة بالنيابة، يحيى حمدي، اليوم الجمعة، أن « فيروس كورونا قد انتشر بشكل مقلق بالحامة وان عدد الإصابات التي تم تسجيلها بقابس تستوجب بدورها مزيد الانتباه والحذر ».
وشدّد حمدي، في تصريح لـ(وات)، على أهمية دعم العمل الميداني الذي تقوم به الفرق الصحية والمستشفى العسكري المتنقل الذي تم تركيزه بالمستشفى المحلي بالحامة، من خلال الوعي الجماعي من قبل المواطنين بضرورة التوقي من هذا الفيروس والحيلولة دون مزيد انتشاره، وذلك عبر احترام قواعد حفظ الصحة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة.
وبّين، في ذات السياق، أن الكثير من المواطنين غير واعين بخطورة الوضع الصحّي الموجود بالحامة وببعض مناطق قابس، ملاحظا متابعتهم لنسق حياتهم بشكل عادي دون أدنى التزام بإجراءات التوقي من فيروس « كورونا »، الأمر الذي زاد، وفق تقديره، الوضع تعقيدا ووفّر الارضية المناسبة لانتشار هذا الوباء.
يذكر أن منطقة الحامة، سجلت يوم أمس الخميس، حالة وفاة خامسة بفيروس « كورونا »، فيما أثبتت التحاليل التي تم إجراؤها على 554 عينة اشتبه في إصابة أصحابها بهذا الفيروس، إصابة 53 شخصا بهذا الوباء، 46 منهم بالحامة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الجمليّة المحلية الجديدة بهذا الفيروس، إلى 498 مصابا يتوزعون الى 437 مصابا بالحامة، و60 مصابا بمنطقة قابس، وإصابة وحيدة بمطماطة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma