البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

lait

تأجبل الاضراب الوطني لقطاع الحليب

أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة الصيد البحري أنّه تمّ بالاتفاق مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تأجيل الإضراب الوطني لقطاع الحليب في ظل تحديد جلسة بين الحكومة (تشمل الفلاحة والتجارة والماليّة والصناعة) والمهنة غدا الجمعة، 21 أوت 2020.
ويأتي قرار تأجيل الاضراب من « أجل إعطاء فرصة أخيرة لاتخاذ قرارات تستجيب لمطالب وانتظارات كل المتدخلين في القطاع »، بحسب بلاغ اصدرته المنظمة الفلاحيّة، الخميس.
ومن المنتظر ان تنظر جلسة غد الجمعة في « الحلول العاجلة لإنقاذ منظومة الألبان وفي مقدمتها الترفيع في سعر الحليب على مستوى الانتاج بما يضمن هامش ربح معقول للفلاّح »، بحسب اتحاد الفلاحة.
والجدير بالذكر ان منتجي الحليب عمدوا صباح أمس، الإربعاء، إلى محاولة تعطيل مدخل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس قبل تفريقهم من قبل قوّات الأمن. والتجؤوا في ما بعد إلى فتح الصهاريج المخصّصة لنقل الحليب على متن شاحناتهم وسكب محتواها في الطريق العام وتنفيذ اعتصام امام وزارة الفلاحة احتجاجا على « تعمّق الأزمة الخانقة لقطاع الحليب ».
ويطالب منتجو ومجمعو الالبان بالتحرير التدريجي لاسعار بيع الحليب وتدخل الدولة على مستوى التخزين، المقدّر حاليا ب60 مليون لتر، وسداد الدولة للدعم الموجّه للاستغلال، الذي لم يتم تقديمه لفائدة الصناعيين منذ 5 أشهر والمقدّرة قيمته ب80 مليون دينار.
ويذكر، أيضا، ان مهنيي القطاع أعلنوا منذ 29 جويلية 2020 عزمهم على الدخول في سلسلة من الاحتجاجات ابتداء من يوم 17 اوت 2020 مع امكانية الاعلان عن اضراب عام.
م/ناد

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma