البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ولاية منوبة

منوبة: وقفة احتجاجية لأعوان وإطارات بلدية طبربة احتجاجا على تدهور مناخ العمل

نفّذ إطارات وأعوان وعمال بلدية طبربة بولاية منوبة، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية على خلفية تدهور مناخ العمل وانعدام التوافق والانسجام بين المجلس البلدي والادارة، حسب ما ذكره كاتب عام النقابة الاساسية بالبلدية، فيصل الجبالي.
وقال الجبالي، في تصريح لـ(وات)، أن « البلدية تشهد منذ أشهر حالة احتقان بسبب الضغط النفسي الشديد وممارسات الهرسلة والتي وصلت على اعتداءات لفظية من قبل عدد من اعضاء المجلس البلدي على الاعوان والاطارات ومحاولات تحميلهم مسؤولية الفشل الذريع في تسيير المرفق العمومي »، على حد تعبيره.
وأضاف، ان أعوان واطارات البلدية يقومون بمجهودات كبيرة رغم الامكانيات المحدودة المتوفرة لهم، مستدركا قوله أن « تواصل اساليب الهرسلة والضغط النفسي اصبح امرا لا يطاق وبات يتطلب تدخلا من مختلف مكونات المجتمع المدني والاحزاب بالمنطقة لوضح حد عبر الاجراءات والاليات القانونية المتاحة للاخلالات بالمجلس والضعف في الاداء الذي انعكس على المواطنين وعلى الوضع التنموي بالمنطقة »، حسب تقديره.
ولاحظ، أنهم قرروا عدم التعامل النهائي مع رئيس البلدية واعضاء المجلس بداية من تاريخ اليوم، وان تعاملهم المباشر سوف يكون مع كاتب عام البلدية دون غيره، مع مواصلة بذل الجهد من اجل تسيير المرفق العمومي وتقديم الخدمات الادارية وفق المقتضيات القانونية.
وأكد أنهم سيتخذون خطوات تصعيدية لاحقة، وتنظيم مزيد الوقفات الاحتجاجية القانونية، مالم يتم التدخل الجذري والفاعل لوضع حد للاخلالات والنقائص والاشكاليات في التسيير الذي يعرقل مسار العمل البلدي، وللانتهاكات التي تطال العاملين من اطارات واعوان وعمال بالبلدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma