البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

ugtt الاتحاد العام التونسي

نقابة مهن الفنون الدرامية تستنكر إلغاء عدد من المهرجانات وتدعو إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

استنكرت النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية إلغاء عدد من المهرجانات الصيفية والعروض الفنية. ووصفت إجراءات الإلغاء بـ « القرارات الجائرة » التي أقدم عليها بعض المسؤولين الجهويين « دون الرجوع إلى وزارتي الصحة والشؤون الثقافية في تقييم الوضع الصحي »، وفق ما جاء في نص البيان الصادر عن النقابة اليوم الثلاثاء.
ودعت النقابة منظوريها وعموم الفنانين، في ذات البيان، للمشاركة في وقفة احتجاجية تمّ تحديد موعدها يوم 17 أوت على أمام وزارة الشؤون الثقافية وأمام جميع مقرات الولايات أو المندوبيات الجهوية. للشؤون الثقافية.
واعتبرت أن هذه القرارات « متسرعة » و »حلقة أخرى من سياسة تجويع الفنان التونسي » واعتباره « الحلقة الأضعف في النسيج الإجتماعي ». كما لفتت إلى أن العرض الفني هو دورة اقتصادية كاملة تشمل عمل موارد بشرية متشابكة توفّر لآلاف العائلات مداخيلا تكفل لها العيش الكريم.
وعبّرت النقابة عن استغرابها ممّا وصفته بـ « تنصل » وزيرة الشؤون الثقافية في حكومة تصريف الأعمال من المسؤولية و »نفي » صلتها بقرارات الإلغاء، وفق ذات البيان.
تجدر الإشارة إلى أن عددا من المشرفين على المهرجانات أعلنوا عن إلغاء برامجهم لدواعي صحية، على غرار مهرجانات سوسة والمنستير وصفاقس والكاف وغيرها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma