البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

صالح الدريدي

بنزرت: الموت يغيّب عميد الصحافة الجهوية ومؤسس جريدة « القنال » صالح الدريدي

فقدت الاسرة الاعلامية في تونس، مساء أمس الاثنين، صالح الدريدي وهو أحد مؤسسي الإعلام الجهوي وصحافة القرب والمدير المؤسس لجريدة « القنال »الجهوية الصادرة في ولاية بنزرت منذ سنة 1983 عن عمر يناهز 85 سنة قضى خلال ما يزيد عن نصف قرن منها في خدمة صاحبة الجلالة فنال تقدير وحب الجميع.
ولُقّب الفقيد بالعميد حيث يعتبر من مؤسسي صحافة القرب في تونس من خلال جريدة « القنال »، وقبلها من خيرة الأقلام والإعلاميين الذين مروا بالجهة وحملوا صوتها وصورتها وطنيا بشكل نضالي كبير من خلال مجلة « تعليم الكهول » ومجلة « الحرس الوطني » ومجلة « صدى الشمال » وايضا من خلال نيابته ببنزرت لجريدة « العمل ».
وأسس العميد صالح الدريدي جمعية نادي الصحافة ببنزرت سنة 1983، التي ما فتئت منذ ذلك التاريخ تجمع العائلة الموسعة لاعلاميي الجهة وممثلي مختلف المؤسسات الصحفية على اختلاف مشاربها، ويبقى مقرها بشارع الحبيب بورقيبة شاهدا على علو مقامها منذ التأسيس على يد المرحوم رفقة زملاء افذاذ في مجال إلاعلام على غرار رشيد البكاي والمرحوم الهادي المرنيصي وغيرهما.
وكان للفقيد شرف تأسيس مهرجان بنزرت الثقافي سنة 1975 والذي مثل بأنشطته المتنوعة وبرامجه الهادفة منارة ثقافية جهويا ووطنيا وعربيا، فضلا عن دوره في التأسيس للتنوع السياحي بالجهة.
كما ساهم صالح الدريدي في تأريخ الحركة الوطنية من خلال مؤلفه « المسيرة الكبرى »التي تعرض فيها إلى لتاريخ وتفاصيل رحلة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة من تونس إلى جمهورية مصر العربية مرورا بليبيا سنة 1945 .
رحم الله الفقيد واسكنه فراديس جنانه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma