البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الطبوبي taboubi

الطبوبي بندد بسوء التصرف في مؤسسة اسمنت أم الاكليل بتاجروين

ندد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، بما وصفه بسوء تسيير كبير طال مؤسسة اسمنت ام الاكليل بتاجروين (مؤسسة عمومية) معتبرا أن ذلك يضع الادارة محل شبهات فساد ويستوجب فتح تحقيق سريع من طرف هيئات الرقابة.
وقال الطبوبي في تصريح ل(وات) « لقد صدمت بما شاهدته من خراب في المؤسسة وتخريب للانتاج الذي يتم اتلاف حوالي 50 بالمائة منه » مشيرا الى ان الفساد طال ايضا الجانب المتعلق بصناعة الاكياس التي وصف نوعيتها بالرديئة والتي لاتستجيب للمواصفات بما جعل هذه المؤسسة تمثل رمزا للفساد ولسوء التسيير على حد قوله.
وعبر الطبوبي عن تمسك المنظمة الشغيلة بالقطاع العام وبضرورة اصلاحه وذلك من أجل تحسين المردودية الاقتصادية والاجتماعية لكل المؤسسات العمومية في اطار الحوار والشراكة واعتمادا على نظرة مركزية يقوم الاتحاد برسم ملامحها في نطاق احترام ضوابط الحوكمة الرشيدة حسب قوله.
وتعد مؤسسة ام الاكليل بتاجروين، مؤسسة عمومية تختص في صناع الاسمنت وتمتلك الدولة نسبة تفوق 90 بالمائة من راس مالها الذي يبلغ 34 مليون دينار حسب الموقع الرسمي للمؤسسة على شبكة الانترنات.
وقد تولى الامين العام للاتحاد، الذي يؤدي اليوم زيارة عمل الى ولاية الكاف، وضع الحجر الاساس لبناء المقر الخاص بالاتحاد المحلي للشغل بمدينة الدهماني بتمويل من النظمة الشغيلة.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma