البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

يوسف الشاهد chahed

يوسف الشاهد: « حركة تحيا تونس ستدعم حكومة المشيشي، شريطة التزامهما ببرنامج قدمه الحزب لرئيس الحكومة المكلف »

قال يوسف الشاهد، رئيس حركة تحيا تونس « إن حزبه سيدعم حكومة هشام المشيشي، شريطة التزامها بالبرنامج الذي قدمته له الحركة ».
وأضاف الشاهد خلال تصريح إعلامي عقب لقائه عشية اليوم الثلاثاء، المكلف بتشكيل الحكومة، هشام المشيشي، أنه قدّم له « برنامجا وطنيا للمحافظة على مواطن الشغل، على إثر خسارة أكثر من 150 ألف تونسي لشغلهم خلال انتشار جائحة كورونا ».
كما أفاد بأنه تحادث مع رئيس الحكومة المكلّف، حول أبرز أولويات عمل الحكومة القادمة، مشيرا إلى أنها تتمثل بالخصوص في برنامج وطني لمعالجة الأوضاع الإجتماعية، ومنها عمال الحضائر وظاهرة الهجرة غير النظامية، إضافة إلى إيجاد حلول عاجلة لملفي الفسفاط وحقول النفط، إلى جانب ملفات أخرى مثل الرقمنة والطاقات المجددة.
وأكد يوسف الشاهد الذي كان مرفوقا خلال اللقاء برئيس كتلة تحيا تونس، مصطفى بن أحمد، أن على أي رئيس حكومة، « العمل على تنقية المناخ السياسي في البلاد، حتى يتمكن من العمل بأريحية ».
أما بخصوص انضام حزب تحيا تونس إلى الائتلاف الحاكم المقبل، فقد أكد الشاهد على أن حزبه « يدعم حكومة المشيشي، مهما كانت طبيعتها، ولكن الحسم في الانضمام لهذه الحكومة، يبقى رهين العودة إلى هياكل الحزب لمناقشه ».
يُذكر أن المكلف بتشكيل الحكومة، هشام المشيشي، شرع منذ أمس الإثنين، في سلسلة من المشاورات مع الكتل البرلمانية والأحزاب السّياسيّة حسب التّمثيليّة البرلمانيّة، إذ التقى ممثلين عن أربع كتل برلمانية، وهي كتلة حركة النهضة (54 نائبا) والكتلة الديمقراطية (38 نائبا) وكتلة قلب تونس (27 نائبا) وكتلة ائتلاف الكرامة (19 نائبا).
وكان المشيشي انطلق في مشاوراته بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة منذ يوم 27 جويلية الفارط، بلقاءات مع الأمناء العامين لعدد من المنظمات الوطنية ومسؤولين عن بعض الهياكل والمؤسسات، بالإضافة إلى خبراء في الشأن الإقتصادي والمالي ووزراء في حكومة تصريف الأعمال.
أيمن

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma