البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

federation tunisienne de football championnat

الرابطة المحترفة 1 : هلال الشابة يعمق جراج حمام الانف وقمة الاتحاد المنستيري – النادي الافريقي تنتهي بالتعادل

عمق فريق هلال الشابة جراح ضيفه نادي حمام الانف بانتصاره عليه بثلاثية نظيفة في مباراة دون حضور الجمهور اقيمت يوم أمس الاحد لحساب الدفعة الثانية من منافسات الجولة السابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .
سجل اهداف المباراة فادي الفالحي ضد مرماه د17 والصادق بن سالم د73 والكنغولي غلودي كيلانغا لانقا د85.
وصعد فريق الهلال الى المركز 8 برصيد 21 نقطة في حين يقبع نادي الضاحية الجنوبية في المرتبة 11 صحبة نجم المتلوي ب 13 نقطة.
وقد استانفت البطولة المحترفة الاولى نشاطها مساء امس السبت بعد فترة توقف تواصلت منذ نهاية شهر فيفري الماضي بسبب جائحة كورونا واقيمت المقابلات دون حضور الجمهور في ظل اجراءات صحية ووقائية صارمة فرضتها الجامعة التونسية لكرة القدم .
وفي ملعب بن جنات انتهى لقاء الإتحاد الرياضي المنستيري وضيفه النادي الافريقي على نتيجة بيضاء 0-0 .
وسجلت المباراة إقصاء مدافع فريق عاصمة الرباط « أغبادو » في الدقيقة 40 .
وبهذه النتيجة رفع النادي الإفريقي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس فيما أصبح رصيد الإتحاد المنستيري 32 نقطة في المركز الثالث.
وفي ملعب نجيب الخطاب تعادل فريق الإتحاد الرياضي بتطاوين أمام النادي الصفاقسي بنتيجة 1-1 .
افتتح إبراهيما تانديا النتيجة لفريق عاصمة الجنوب في د64 فيما عدل إتحاد تطاوين النتيجة عن طريق اللاعب مالك الميلادي د 80 .
وبهذه النتيجة رفع تطاوين رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر فيما أصبح رصيد النادي الصفاقسي 35 نقطة في المركز الثاني خلف الترجي المتصدر ب 47 نقطة.
وتمكن النجم الرياضي بالمتلوي من تحقيق إنتصار ثمين أمام ضيفه الملعب التونسي بنتيجة 2-1 .
سجل للفريق المحلي اسامة البوغانمي د29 وايزاكا ابودو د60 وذلل اللاعب بلال آيت مالك الفارق لفريق البقلاوة في د89.
وبانتصاره اليوم رفع المتلوي رصيده إلى 13 نقطة في المركز 11 (صحبة حمام الأنف) فيما تجمد رصيد الملعب التونسي عند النقطة 27 في المركز السادس.
وكان الترجي الرياضي قد فاز على ضيفه مستقبل سليمان 2-1 امس السبت على ملعب رادس ضمن الدفعة الاولى لمباريات الجولة السابعة عشرة للبطولة.
وباغت سليمان مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع البينيني تيجاني انان منذ الدقيقة 12 غير ان رد فعل الترجي الرياضي جاء سريعا بعدما ادرك الدولي الليبي حمدو الهوني التعادل بعد سبع دقائق (19). ومنح طه ياسين الخنيسي الاسبقية لابناء المدرب معين الشعباني في الدقيقة 34 وتمكنوا من المحافظة عليها الى غاية نهاية المقابلة ليرتفع رصيد فريق باب سويقة بعد هذا الانتصار الثالث على التوالي في البطولة الى 47 نقطة في اعلى الجدول .
وفي المقابل تجمد رصيد مستقبل سليمان عند 20 نقطة في المركز الثامن بعيدا نسبيا عن كوكبة الفرق المهددة بالنزول.
ومن جهته عاد النجم الساحلي بثلاث نقاط هامة من عاصمة الاغالبة بتغلبه على شبيبة القيروان بثلاثة اهداف لكل من بهاء الدين السلامي (61) والجزائري كريم العريبي (80) والفنزويلي داروين غونزالاس (89 ض ج) مقابل هدف لياسين الصالحي (86 ض ج).
وصعد فريق جوهرة الساحل بفضل هذا الانتصار الثالث على التوالي في سباق البطولة الى المرتبة الرابعة بمجموع 27 نقطة في سعيه من اجل الالتحاق بالمركز الثاني المؤهل لمسابقة رابطة ابطال افريقيا خلال الموسم القادم معمقا في نفس الوقت جراح شبيبة القيروان التي تكبدت خسارتها الرابعة على التوالي في البطولة لتزداد وضعيتها تعقيدا في صراع البقاء بعدما تجمد عدادها عند 12 نقطة .
وتابع النادي البننزرتي نزيف النقاط بعدما عجز للجولة الثامنة على التوالي عن تحقيق الفوز اثر تعادله سلبا مع ضيفه اتحاد بنقردان على ملعب احمد البصيري.
وبعد استقالة المدرب سفيان الحيدوسي وسط الاسبوع الجاري تولى كريم التواتي قيادة النادي البنزرتي في مباراة امس لكن النتيجة جاءت مجددا مخيبة بعدما اهدر الفريق نقطتين ثمينتين في رهان الخروج من عنق الزجاجة حيث يحتل المرتبة الثانية عشرة ب12 نقطة بينما حافظ اتحاد بنقردان الذي خاض مباراته الاولى باشراف المدرب رمزي جرمود بعد حصول القطيعة مع نضال الخياري على مركزه السابع ب25 نقطة في المنطقة الدافئة.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma