البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

صالح بن يوسف

المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف سيهيأ مناطق صناعية بالجهة باستثمارات تناهز 14 مليون دينار

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف، أهمية دور المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف في اضفاء دينامكية اقتصادية على الجهة، باعتباره سيعنى في الفترة القادمة بتهيئة مناطق صناعية جديدة بالجهة على مساحة 32 هكتارا باستثمارات تناهز 14 مليون دينار.
وشدد بن يوسف، خلال لقاء عقده مع الرئيس المدير العام للمركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف مهدي الكلاعي، الجمعة بمقر الوزارة، على مزيد مضاعفة الجهود للإحاطة بالباعثين الشبان وتوفير مواطن شغل إضافية لحاملي الشهائد العليا.
وأشارت الوزارة، في بلاغ أصدرته، إلى تمكن المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف من الإحاطة بـ30 باعث مشروع بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني ومصالح الوزارة وذلك في إطار برنامج مباردة تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتشغيل الشباب.
ويعمل المركب، حاليا، على تهيئة المنطقة الصناعية « محطة المحاميد » على امتداد 46 هكتارا، التي تقدمت نسبة أشغال التهيئة بها بنسية 45 بالمائة وباستثمارات جملية تقدر بحوالي 7 مليون دينار.
كما يدعم المركب الشبكة العنقودية لزيت زيتون الشمال المتحصل على عدة جوائز عالمية نظرا لجودته العالية على غرار العلامة التجارية « نصر توكابر » لزيت الزيتون البكر البيولوجي والمتوج بميدالية « الذهبية المتميزة ».
ويذكر أن هذا اللقاء تمحور حول عرض أهم أنشطة المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف الذي يساهم في استقطاب الاستثمار وتهيئة المناطق الصناعية والإحاطة بالباعثين الشبان والترويج للجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma