البث الحي

الاخبار : متفرقات

علم-تونس-البلفيدير

بمناسبة الذكرى 63 لعيد الجمهورية…متاحف تونسية تنظم تظاهرات فينة وتربوية

تنظم دائرة التنمية المتحفية تحت إشراف المعهد الوطني للتراث يوما تربويا بعدد من المتاحف الوطنية والأثرية والجهوية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 63 لعيد الجمهورية الموافق لـ 25 جويلية الجاري.
وأعد القائمون على هذه التظاهرة مجموعة من الأنشطة التربوية التي تسلط الضوء على مختلف الجوانب التاريخية لهذه المناسبة الوطنية علاوة على الشخصيات البارزة والمؤثرة في تاريخ تونس، وذلك في مختلف المتاحف الأثرية والجهوية على غرار المتحف الوطني بباردو ومتحف النفيضة والمتحف الأثري بسوسة والمتحف الأثري بالجم ومتحف المهدية وغيرها من المتاحف.
وتضم هذه التظاهرة عددا من الأنشطة من بينها العروض السينمائية الوثائقية وزيارات للمعارض الوثائقية بالإضافة إلى ورشات تنشيطية منها ورشة الرسم وجملة من المسابقات للأطفال.ويقدم المتحف الوطني بباردو في هذه المناسبة الوطنية، يوما تربويا بعنوان « جمهورية الفسيفساء » وذلك تحت إشراف المختصة في التراث كريمة عرفاوي.كما ينظم المتحف الأثري بسوسة أنشطة تربوية بعنوان « التربية المتحفية وفاء لمبادئ الجمهورية »، من إعداد المختصين في التراث، زينب بشير وشكري الدلال.
ويحتضن الموقع الأثري بأوذنة بمعتمدية مرناق يوما تربويا تحت عنوان  » تونس الجمهورية الخصبة »،وذلك تحت إشراف الباحث محافظ الموقع نزار بن سليمان والمحافظة المستشارة للتراث أمينة الفرحاني.
ويتضمن البرنامج زيارة للمعرض الوثائقي للموقع في القاعة الكبرى للكابيتول وورشة رسم بالإضافة إلى عرض وثائقي يسلط الضوء على المجال الفلاحي بجهة أوذنة في الفترة القديمة ورواية أسطورة « أورفي ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma