البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رضا شرف الدين

الكتلة الوطنية ترشح رضا شرف الدين لرئاسة الحكومة

أعلنت الكتلة الوطنية بالبرلمان (11 نائبا)، lمس الثلاثاء، عن ترشيح النائب عن الكتلة، رضا شرف الدين، لرئاسة الحكومة، باعتباره « شخصية وطنية تجمع بين الخبرة السياسية والاقتصادية والتسييرية ».
ودعت في بيان أصدرته مساء امس، عقب اجتماعها التشاوري، الكتل والأحزاب المعنية، للتنسيق والتشاور ودعم مرشح الكتلة الوطنية، مشيرة إلى أن مكتب الكتلة سيبقى في حال انعقاد دائم لمتابعة وتقييم المشاورات المتعلقة بالترشيحات خلال الأجل المحدد لعملية التشاور.
وخصص الاجتماع التشاوري للكتلة الوطنية، للتباحث في عملية الترشيحات لرئاسة الحكومة وفقا لمقتضيات الفقرة الثالثة من الفصل 89 من الدستور، وبناء على مراسلة رئيس الجمهورية الموجهة للكتلة الوطنية بتاريخ 17 جويلية 2020.
وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وجه الخميس الماضي، رسائل إلى رؤساء الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية، لمدّه بمقترحاتها، بخصوص ترشيح شخصية لتولي رئاسة الحكومة في أجل أقصاه يوم الخميس 23 جويلية، وذلك طبقا لما ينص عليه الفصل 89 من الدستور.
يُذكر أنه تم الإعلان عن تكوين الكتلة الوطنية في 14 أفريل 2020 من 9 نواب كانوا استقالوا من كتلة حزب قلب تونس، ويرأسها النائب حاتم المليكي، قبل انضمام النائبين محمد مراد الحمزاوي وزهير مخلوف إليها في 9 جوان 2020، بعد أن استقالا أيضا من « قلب تونس »، ليصبح عدد أعضاء الكتلة الوطنية حاليا 11 نائبا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma