البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير الدفاع الوطني يختتم الدورة الوطنية السابعة والثلاثين لمعهد الدفاع الوطني

أكد وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي، أنّ معهد الدفاع الوطني يمثّل أعلى مراحل الدراسات الإستراتيجيّة وعلوم الإستشراف للتجاذبات والصراعات الدوليّة والإقليميّة، بما يدعوه الى مزيد المساهمة في تنمية الفكر الاستراتيجي وخاصّة في مجال الأمن السيبرني، الذي أضحى يحتل موقع الطليعة في مواجهة التهديدات المباشرة التي قد تمس بسلامة أمن الدولة ومؤسساتها الحيوية.
ولدى اشرافه اليوم الثلاثاء بمعهد الدفاع الوطني ببرطال حيدر، على اختتام أشغال الدورة الوطنية السابعة والثلاثين للمعهد، حول « السيادة الرقميّة للبلاد التونسية وانعكاساتها على الأمن القومي »، دعا الوزير المؤسّسات التكوينيّة بمختلف مستوياتها إلى إيلاء الأمن السيبرني مكانة هامّة في برامجها التكوينيّة، إنطلاقا من المستوى التكتيكي إلى المستوى الإستراتيجي مرورا بالمستوى العمليّاتي.
واعتبر أن تقرير الدورة يمثّل وثيقة علميّة ومرجعيّة لمقاربة شاملة حول مشروع إستراتيجيّة السيادة الرقميّة، الّذي يُؤسّس لسياسة رقميّة داعمة للأمن القومي، وتلائم بين الإستفادة من الفضاء الرقمي والتوقّي من المخاطر والتهديدات السيبرنيّة، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.
وأضاف أنّ هذا المشروع تضمّن كلّ مرتكزات الإستراتيجيّة من أطر وأولويّات وموارد ماليّة وبشريّة وبنية تحتيّة وتكنولوجيّة وإطار قانوني ومؤسّساتي، وذلك في إطار رؤية شاملة واضحة المعالم.
وتضمّن برنامج الدورة التي شارك فيها ضبّاط سامون وإطارات سامية من مختلف القطاعات، زيارات ميدانية إلى المنشآت المدنية والعسكريّة، ومحاضرات أمّنتها قيادات عسكريّة وأكاديمية وخبراء في مجالات الرقمنة والسلامة المعلوماتيّة والأمن السيبرني والبيئة الرقميّة.
وتولّى الوزير في ختام حفل التخرّج تسليم الشهائد للدّارسين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma