البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

interieur-ministere-640x405

إحباط مخطط إرهابي والكشف عن عنصر تكفيري خطير مبايع لتنظيم « داعش »

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الاثنين، عن « إحباط مخطط إرهابي، والكشف عن عنصر تكفيري عملياتي تابع لتنظيم داعش الإرهابي ».
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن مصالح الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظّمة والماسّة بسلامة التّراب الوطني بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني، تمكنت، بالتّنسيق مع الإدارتين المركزيّتين لمكافحة الإرهاب والاستعلامات العامّة، وبعد عمليّة نوعيّة استباقيّة، « من إحباط مخطّط إرهابي، من خلال الكشف عن عنصر تكفيري عمليّاتي غير مكشوف أمنيّا تابع لما يسمّى بتنظيم داعش الإرهابي ».
وأضاف البلاغ أن هذا العنصر كان « يخطّط لاستهداف دوريّة أمنيّة بإحدى ولايات الجنوب بواسطة عبوة ناسفة، تمّ حجز المستلزمات الأوّليّة لإعدادها ».
وذكرت الداخلية في بلاغها أنه تم إيقاف هذا التكفيري في الوقت المناسب، بعد نصب كمين محكم له بالتّنسيق مع النّيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وهو ما حال دون تنفيذ مخطّطاته الإرهابيّة، مشيرة إلى أن الأبحاث بشأنه لا تزال متواصلة.
ويوم السبت الماضي، أعلنت الوزارة عن الكشف عن عنصر تكفيري خطير مبايع لما يُسمّى تنظيم « داعش » الإرهابي، ثبت تلقيه لتكوين معمّق في صناعة المتفجرات، كما سعى إلى الحصول على مكوناتها، في إطار مخطط لاستهداف إحدى الوحدات الأمنية.
وقد تمت إحالة هذا الشخص على القطب القضائي لمكافحة الارهاب، وأذن حاكم التحقيق المتعهّد، بإيداعه السجن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma