البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utap

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يدعو الى الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية

دعا المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتفرغ لمعالجة آثار الأزمة الاقتصادية والإجتماعية بعد ان قدم رئيس الحكومة الياس الفخفاخ استقالته منتصف الشهر الجاري.
وحث المكتب التنفيذي للمنظمة في بلاغ اصدره في ختام اجتماعه الجمعة ، مختلف الفاعلين السياسيين تغليب مصلحة الوطن وتفعيل المبادرات الإيجابية والانصراف نحو الفعل المشترك عوضا عن عقلية الصراع التي لا طائل من ورائها.
وعبر عن عميق انشغاله من حالة التعطل السياسي التي تعيشها تونس منبها الى  » خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي التي تتمظهر من خلال انخفاض نسبة النمو المتوقعة إلى ما أقل من 6 بالمائة.
ولفت المكتب الى  » انه في الوقت الذي يعيش فيه العالم أزمة اقتصادية خانقة ويعرف فيه الإقليم حالة من الصراع والتجاذب ، لازالت تونس تمثل المثال الديمقراطي الذي ينوّه به الجميع وقد تعززت هذه المكانة من خلال نجاح تونس في حسن إدارة أزمة كوفيد -19  »
واضاف  » أن هذه الأزمة خلفت صعوبات اقتصادية واجتماعية أرهقت مختلف فئات الشعب التونسي . وفي الوقت الذي تحتاج فيه بلادنا وحدة وطنية تعزز قدرتها على تجاوز آثار هذه الأزمة ، نفاجؤ بأزمة سياسية قد تتسبب في مزيد تعميقها »
وشدد في ذات السياق على ان النهوض بواقع البلاد الاقتصادي والاجتماعي يمر حتما عبر مزيد الاهتمام بواقع الفلاحين والبحارة وتعزيز مكانة الفلاحة والصيد البحري في المنوال التنموي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma