البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بن عروس

تعزيز البنية الأساسية الثقافية بين عروس بمركب ثقافي برادس

يعتبر مشروع المركب الثقافي برادس أحد أبرز المشاريع التي ستعزز البنية الأساسية للعمل الثقافي بولاية بن عروس خلال السنوات القليلة القادمة، وفق ما جاء في وثيقة عمل حصل عليها مكتب (وات) ببن عروس من مصالح المندوبية الجهوية للثقافة بالجهة.
ويتكون هذا المشروع الذي تبلغ تكلفة إنجازه 3817 الف دينار من دار ثقافة ومكتبة عمومية، وقد تم تخصيص مبنى الكنيسة برادس وأرض بيضاء تابعة لها تمتد على مساحة 2170 متر مربع لإنجاز المشروع.
وفي هذا السياق أعلن الكاتب العام لبلدية رادس فتحي الماجري عن انتهاء الدراسات الفنية للمشروع وتعيين المقاولة على أن تنطلق الأشغال قريبا.
ويأتي المشروع لينضاف إلى جملة من المشاريع الهامة بالجهة التي تمت برمجتها خلال المخطط الخماسي 2015 /2020 على غرار بناء دار الثقافة بمرناق التي انطلق نشاطها خلال شهر جويلية 2018، ودار الثقافة ابن رشد بالمحمدية التي انطلق نشاطها في 14 جانفي 2020 .
ويعد مشروع بناء المركب الثقافي بالمدينة الجديدة الذي انطلق إنجازه خلال شهر أكتوبر 2019 أحد الركائز الأساسية للعمل الثقافي بولاية بن عروس.
وقد بلغت نسبة تقدم أشغال هذا المشروع وفق ذات الوثيقة بنسبة 7 بالمائة إلى غاية شهر جوان 2020، وتقدر المساحة الجملية للمشروع الذي يتم إنجازه في موقع استراتيجي سيضفي إشعاعا ثقافيا على المعتمدية ب3272 متر مربع.
وعموما تعد دور الثقافة من أهم مرتكزات العمل الثقافي بالنظر إلى اسهامها في تنشيط الحياة الثقافية على المستويين الجهوي والمحلي باعتبارها الحاضنة الاولى لصقل مواهب الشباب في المجالات الفنية والإبداعية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma