البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

makkiiii

مباحثات بين وزير الصحة وسفير دولة قطر حول بناء وتجهيز مستشفى جديد لطب الأطفال

مثّل دفع التعاون والشراكة خاصة في ملف إنجاز مشروع بناء وتجهيز مستشفى لطب الأطفال متعدد الاختصاصات في ولاية منوبة، محور اجتماع ثنائي جمع، اليوم الأربعاء، وزير الصحة عبد اللطيف المكي وسفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي.
وتطرق الطرفان، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة الصحة، إلى أهمية مشروع بناء وتجهيز مستشفى لطب الأطفال متعدد الاختصاصات بالتعاون مع قطر والذي تم الإعلان عنه منذ سنة 2017، بالإضافة إلى بحث سبل تكثيف فرص تبادل الخبرات الطبية ومنظومات التكوين في الطب.
وحول الوضعية الراهنة لهذا المشروع قالت المديرة الجهوية للصحة بولاية منوبة، نبيلة قدور، اليوم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنه « ما يزال قيد إنجاز الدراسات »، مقرّة بوجود « تعطل كبير في إنجازه بسبب وجود حالة من عدم الاستقرار السياسي في البلاد التي أثرت على سير إنجاز المشاريع ».
وأكدت المسؤولة، التي تم تعيينها قبل أيام، في المقابل أنها ستعمل على تذليل الصعوبات وتسريع إنجاز هذا المشروع على مستوى الدراسات من أجل الإعداد لانطلاقه في أسرع الآجال، مشيرة إلى أنها ستعمل في الوقت ذاته على تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحسين جودتها.
ويذكر انه تمت، في شهر ديسمبر 2017، المصادقة بمقر ولاية منوبة على إنجاز مشروع مستشفى متعدد الاختصاصات لطب الأطفال بالجهة على قطعة أرض بمنطقة صنهاجة من معتمدية وادي الليل بولاية منوبة والتي وقع آنذاك تحوزيها وقتيا من قبل مصالح الإدارة الجهوية للصحة في ولاية منوبة.
ويمتد المشروع، الذي من شأنه أن يخفف الضغط على مستشفى الأطفال بالعاصمة، على مساحة 55 ألف متر مربع وتبلغ طاقة استيعابه 410 سرير وتبلغ عدد قاعات العمليات به 16 قاعة وسيتضمن جميع اختصاصات طب وجراحة الأطفال. وقدرت كلفة المشروع الذي ستساهم دولة قطر في تمويله بنحو 200 مليون دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma