البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

صندوق-النقد-الدولي

صندوق النقد الدولي مستعدون لتمويل تونس في حال طلبت الحكومة برنامجا جديدا

اكد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد ازعور، الاثنين، استعداد الصندوق تمويل تونس في حال طلبت الحكومة التونسية برنامجا جديدا مشددا، في الوقت ذاته، على مواصلة الصندوق دعمه للبلاد.
وأضاف أزعور، خلال ندوة صحفية حول تقديم مستجدات التوقعات الاقليمية، ان الصندوق يدعم تونس في نهجها الاصلاحي ويعمل حاليا على مساندة الحكومة في تنفيذ برامجها.
وشدد على اهمية ان تكون هذه البرامج ناتجة عن حوار داخلي شامل وقائمة على 3 محاور أساسية وهي حماية المواطنين وهو ما يتطلب الاستمرار في بعض الإجراءات ومعالجة بعض القطاعات الى جانب المحور الأساسي المتمثل في إعادة دعم عملية التحول الاقتصادي الذي تكون فيه نسبة النمو ارفع.
يذكر ان وزير المالية نزار يعيش، صرح، اليوم، في ندوة صحفية مشتركة مع وزير التنمية والاستثمار والوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى، ان الحكومة الحالية تطمح الى إبرام برنامج تمويل جديد مع صندوق النقد الدولي في غضون ثلاثة او أربعة أشهر دون ان يحدد القيمة المالية لهذا البرنامج.
واضاف ان الحكومة شرعت في اجراء مفاوضات جديدة مع مسؤولي صندوق النقد الدولي في الفترة الأخيرة على امل بلوغ اتفاق في شكل برنامج تمويل جديد خلال الأربع سنوات القادمة.
وكان رئيس الحكومة، الياس الفخفاخ، قد اكد، في المقابل، في حوار تلفزيوني على قناة تونسية خاصة، قرار حكومته ايقاف التداين الخارجي باعتبار ان نسبة التداين بلغت مستويات عالية جدا.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma