البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحرس الوطني

القصرين: إلقاء القبض على الأفارقة الأربعة الحاملين لفيروس « كورونا » الفارين من مركز الحجر الصحي الإجباري

تمكنت وحدات الحرس الوطني بولاية القصرين، مساء أمس الأحد، من إلقاء القبض على الأفارقة الأربعة المصابين بفيروس « كورونا، الذين فروا مساء السبت المنقضي أثناء نقلهم الى مركز الحجر الصحي الاجباري بالشعانبي، وفق معتمد الزهور المشرف على المركز مكي العاتي.
وذكر العاتي في تصريح ل(وات) أنه تقرر نقلة جميع الأجانب الحاملين لفيروس  » كورونا » من مركز الحجر الصحي بالشعانبي إلى مبيت أحد مراكز التكوين المهني بالولاية مع توفير الرعاية الصحية والمراقبة الأمنية المشددة، علما وأن مركز العزل بولاية المنستير لم يعدّ قادرا على إستيعاب المهاجرين الأجانب الحاملين لفيروس كوفيد-19 الوافدين على جهة القصرين خلسة والخاضعين بها لتراتيب الحجر الصحي الإجباري، فتم توفير مركز عزل لهم بالولاية.
وكان والي القصرين محمد سمشة اصدر أمس الأحد تعليماته بالاخلاء الفوري لكافة مراكز إيواء المهاجرين الأجانب بالجهة (مركز التربصات بالشعانبي ومعهد الدغرة ومركز الإقامة بحيدرة) وترحيلهم خارج الولاية خاصة بعد إستكمالهم للمدة المحددة للحجر الصحي الإجباري وإجرائهم لكافة التحاليل المطلوبة، وفق بلاغ صدر في الغرض.
وشدّد الوالي في ذات البلاغ على مزيد تعزيز الإنتشار الأمني وتشديد الرقابة على كافة المناطق الحدودية للتصدي لكل محاولات الإجتياز وغلق جميع المنافذ أمام المهاجرين الأجانب المتسللين خلسة للجهة مستقبلا، وذلك نظرا لما يمثلونه من خطر على الصحة العامة و ما سببوه من ذعر للاهالي بسبب فرارهم.
جدير بالذكر أن 4 أفارقة يخضعون بجهة القصرين لتراتيب الحجر الصحي الإجباري، بينت نتائج تحاليلهم المخبرية حملهم لفيروس » كورونا »، أقدموا مساء السبت المنقضي على الفرار، كما أقدم مهاجر آخر غير حامل للفيروس على الإلقاء بنفسه من سطح مركز الحجر الصحي الإجباري المقيم به مما تسبب له في إصابات متفاوتة الخطورة إستوجبت نقله إلى المستشفى الجهوي لتلقي العلاج.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma