البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand tunisie  
handball 
federation tunisienne handball  كرة اليد تونس الجامعة التونسية

الجلسة العامة للجامعة التونسية لكرة اليد: تغيير قانون المسابقات وتعديل النظام الأساسي للجامعة من أبرز المحاور

انطلقت اليوم بالمنستير أشغال الجلسة العامة العادية والجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة اليد التي تتواصل يوما كاملا بحضور مكثف لممثلي 67 جمعية من مجموع 99 جمعية منخرطة في الجامعة التونسية لكرة اليد وفق ما افاد وكالة « وات » رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد مراد المنستيري.
وستعرض اليوم على المشاركين في هذه الجلسة المقترحات التي تمخضت عن المجلس الوطني المنعقد يوم 29 جوان 2020 بتونس وعن الجلسات التي عقدت منذ 3 جوان الماضي ومن أبرزها ايجاد طريقة للتخفيف عن كاهل الجمعيات التي تأثرت من جائحة كورونا خاصة من الناحية المادية حسب مراد المنستيري الذي اوضح أنّه لابّد من تسهيل الأمور للجمعيات بدون المس من مستوى المنافسة في كرة اليد إذ لا يمكن المس من بطولة القسم الوطني ذكور »أ » باعتبارها تمثل صورة كرة اليد التونسية مضيفا انه يمكن النظر في حلول بالنسبة لبطولتي الوطني « ب » والشرفي وإيجاد صيغ للتخفيف من العبء عن الجمعيات وهو ما يستدعي تغيير قانون المسابقات الرياضية والنظام الرياضي.
ويذكر انه سيقع خلال الورشات الاشتغال على مقترح تعديل القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة اليد إذ تلقت الجامعة مراسلة رسمية من الاتحاد الافريقي لكرة اليد لإدخال تعديلات على النظام الأساسي للجامعة التونسية لكرة اليد ليكون مطابقا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة اليد وللنظام الأساسي للاتحاد الافريقي لكرة اليد.
وتتمحور أشغال الورشات الثلاثة حول مناقشة مشاريع القوانين العامة والأساسية، ونظام البطولات والمسابقات الرياضية ذكور، ونظام البطولات والمسابقات الرياضية إناث.
وسيقع مساء اليوم تلاوة التقرير الأدبي ومناقشتها وعرضه للمصادقة عليه علاوة على التطرق إلى مسائل مختلفة وبحث توجهات عامة تستهدف تعصير العمل الإداري والمالي للجامعة التونسية لكرة اليد.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma