البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

وزارة الخارجية الجزائرية

الجزائر تجدد رفضها لأي تدخل أجنبي في ليبيا

جدد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم اليوم السبت، رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في ليبيا، مشيرا في ذات الوقت إلى أن كافة الاطراف الليبية تطالب « بتدخل الجزائر واستكمال جهودها في إطار حل الازمة الليبية ».
وأكد بوقدوم أن الجزائر تعمل مع مختلف الاطراف المهتمة بالشأن الليبي، لاسيما دول الجوار، للوصول في أقرب الآجال إلى إنجاز مخرج يضمن استعادة السلم والاستقرار في ليبيا ».
وقال « ان المقاربة التي تعتمدها الجزائر بالتنسيق والتشاور مع أشقاءها من دول الجوار تهدف الى إيقاف التصعيد بجميع أشكاله وجمع الاشقاء الليبيين حول طاولة الحوار دون أي تدخل خارجي « .
و أوضح أن هذا المسار « يبدأ بوقف إطلاق النار والتخلي عن الحسابات الظرفية لاستعادة الثقة بين الاطراف الليبية والبدء في حوار يضم مختلف مكونات الشعب الليبي لاستعادة السلم وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي ».
كما أكد بوقدوم وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على أن الجزائر « تقف على مسافة واحدة من الفرقاء الليبيين وتحثهم على الانخراط في مسار التسوية السياسية من خلال استشارة واسعة بدعم من دول الجوار وبرعاية أممية « .
وذكر بوقدوم باحتضان الجزائر لاجتماع تشاوري لوزراء خارجية دول الجوار العربي-الافريقي في إطار آلية الحوار يوم 23 فيفري الفارط لبحث الازمة الليبية وإيجاد حل ينهي معاناة الشعب الليبي، قائلا في ذلك ان الجزائر أكدت خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها ودعوة الفرقاء الليبيين للعودة إلى المسار السياسي برعاية الامم المتحدة وانتهاج أسلوب الحوار الشامل كوسيلة لايجاد حل للازمة في ليبيا.

روسيا اليوم

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma