البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مهرجان القاهرة السنمائي

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن فتح باب التقدم للمشاركة فى الدورة الـ 42

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثانية والأربعين، المقرر إقامتها في الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر 2020، بما يشمل الأفلام  (القصيرة – طويلة – وثائقية) من خلال زيارة موقع المهرجان ومن المقرر غلق الباب في 31 أوت.

وكان مهرجان القاهرة قام بإتاحة فيلم « رزق السينما » إخراج عبد الرحمن نصر، للمشاهدة مجانا، عبر صفحته الرسمية بموقع « فيسبوك »، وذلك  لأول مرة على الإنترنت تشجيعا للمواطنين على البقاء في منازلهم، حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد.
الفيلم أنتجه مهرجان القاهرة السينمائي، ليوثق مسيرة مديره الفني التاريخي الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، وعرض لأول مرة ضمن فعاليات الدورة 41، التي أهديت  لـ »رزق الله » نوفمبر 2019.
يتناول الفيلم مسيرة الراحل يوسف شريف رزق الله من خلال عدة محاور رئيسية، هى؛ النشأة وبداية حبه وتعلقه بالسينما، مرورا بمرحلة انضمامه لجمعية الفيلم وهو فى السابعة عشر من عمره، ومشاركته فى نادى القاهرة للسينما، وعمله بكتابة النقد السينمائي، وحتى تخرجه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحاقه بالعمل محررا ثم رئيسا لتحرير نشرة الأخبار بالتليفزيون المصري، قبل أن ينطلق فى إعداد وتقديم البرامج الفنية التي ساهمت في نشر الوعي السينمائي.
ويسلط الفيلم الضوء على رحلة « رزق الله » في تغطية المهرجانات السينمائية العالمية ونقل فعالياتها إلى المشاهد المصري، كما يخصص مساحة للحديث عن علاقته بمهرجان القاهرة السينمائي، وكيف كان يساعد ويكتشف أجيالا جديدة، حتى استحق أن يلقب بـ »الأب الروحى » للعاملين بالمهرجان، كما يرصد الفيلم أيضا عددا من المواقف الإنسانية التي جمعته بعدد من السينمائيين.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma