البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ily_zar

الفخفاخ يؤكد أن إصلاح القطاع الفلاحي يعدّ من أولويات المشروع الوطني للإنقاذ

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، خلال لقائه برئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، أن الإصلاحات المبرمجة في القطاع الفلاحي تعدّ من أولويات المشروع الوطني للإنقاذ، الذي تطرحه الحكومة.
وأشار الفخفاخ، خلال اللقاء ذاته، الذي عقد، الثلاثاء، بالقصبة بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، إلى دعم كل البرامج، التي من شأنها المساهمة في رفع الإشكاليات المتعلقة بمنظومة الإنتاج الفلاحي والصيد البحري وتحسين المردودية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وفق ما ورد ببلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
وأبرز رئيس الحكومة أهمية القطاع الفلاحي باعتباره ركيزة أساسية للأمن الغذائي وللسيادة الوطنية.
وأفاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، من جهته، أن اللقاء تطرق إلى عدد من الإشكاليات التي تهم خاصة المرأة الفلاّحة والصيد البحري إضافة إلى الشراكة بين الحكومة والاتحاد على مستوى منظومة الألبان وقطاعات الدواجن والحبوب والصيد البحري، مشيرا إلى الاتفاق على مواصلة الحوار لتسوية هذه الملفات والنظر في امكانية اضافة محاور جديدة تتعلق بمنظومات فلاحية أخرى.
وتسلّم رئيس الحكومة، وفق المصدر ذاته، نسخة من الكتاب الذي أصدره الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري « الفلاحة هي الحل » بمناسبة مرور 70 سنة على تأسيسه. ويقدم الكتاب قراءة نقدية لواقع القطاع وآفاقه في تونس.
كما تم استعراض الاستعدادات الجارية لانطلاق موسم الحبوب 2020 / 2021 على مستوى توفير الأسمدة والبذور الى جانب التأكيد على أهمية توسيع دائرة انتفاع الفلاحين بكل البذور المُنتجة والمتوفرة على المستوى الوطني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma