البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حجر-صحي5

مدنين: وصول دفعة من التونسيين من ليبيا عبر معبر راس جدير والتحاقهم بأحد النزل لقضاء فترة أسبوع للحجر الصحي الاجباري

دخل معبر راس جدير الحدودي، مساء امس السبت، 49 تونسيا عادوا من ليبيا، بعد أن قاموا بالحجز في أحد نزل ولاية مدنين لقضاء فترة الحجر الصحي الاجباري مدة أسبوع، وذلك تبعا لقرار القنصلية العامة التونسية بليبيا فرض الحجز الفندقي لفترة الحجر الصحي الإجباري مدة اسبوع على المواطنين التونسيين الراغبين في العودة إلى تونس برا، مع ضمان عملية النقل من المعبر بالتنسيق مع النزل الذي تم اختياره في إطار تنظيم عمليات الإجلاء.
وخضعت هذه الدفعة من التونسيين عند وصولهم المعبر، إلى كل الاجراءات المعتمدة، سواء منها الأمنية أو الصحية، وسط احتياطات للأعوان المباشرين لهم، في ظل مقتضيات البروتوكول الصحي الذي فرضه التوقي من فيروس كورونا، وفق مصدر أمني بالمعبر.
وكان المعبر قد أمن خلال هذا الأسبوع عملية استقبال دفعتين من التونسيين العائدين من ليبيا من العالقين على الحدود، وهو النشاط الذي اقتصر عليه المعبر منذ ظهور فيروس كورونا، حيث ظل مغلقا أمام أية حركة، باستثناء عمليات إجلاء المواطنين، في انتظار فتح المعبر من الجانب الليبي واستعادة الحركة يوم 7 جويلية المقبل، بحسب معطيات أولية.
يذكر أن دفعة من التونسيين الذين تم إجلاؤهم من ليبيا هذا الأسبوع قد غادروا الحجر الصحي قبل إتمام اسبوع الحجر الصحي الإجباري، بعد صدور نتائج تحليلهم إيجابية، وفق المدير الجهوي للصحة بولاية مدنين، جمال الدين حمدي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma