البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

منوبة

منوبة: تسجيل نقص كبير في السجائر المحلية والاجنبية وارتفاع في اسعارها

تشهد مختلف معتمديات ولاية منوبة نقصا كبيرا في السجائر المحلية الصنع فضلا عن ارتفاع أسعار السجائر الاجنبية، وفق ذكره عدد من المستهلكين في تصريحات متطابقة لـ (وات)، مطالبين المصالح المعنية بالتدخل العاجل لتوفير السجائر ووضع حد للترفيع في الأسعار والمضاربة وإخفاء السجائر.
وقد سُجل النقص في اغلب العلامات التجارية من السجائر المحلية والاجنبية، وشهدت اسعار اغلب العلامات التجارية ارتفاعا في الاسعار بسبب النقص في تزويد السوق بمختلف العلامات.
في هذا الإطار، أكدت رئيسة المكتب الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك، سميرة الخياري، لـ »وات » ورود عديد التشكيات الى المكاتب المحلية بمختلف معتمديات الجهة، والتي تفيد بارتفاع أسعار السجائر وغيابها في الأكشاك وتعمد عدد من تجار التبغ والمحلات التجارية الى مضاعفة أسعار علب السجائر المحلية التي تشهد اقبالا والتي فاقت نسبة الزيادة في بعضها 50 بالمائة.
هذا ويشير تقرير جهوي للادارة الجهوية للتجارة بمنوبة الى تكثف حملات المراقبة الاقتصادية في الغرض، حيث اسفرت 1200 عملية مراقبة لمحلات بيع التبغ (ما يعرف بالقمرق) ومحلات بيع الفواكه الجافة ومراكز توزيع السجائر بطبربة ودوار هيشر، من 12 جوان الى 01 جويلية الجاري، عن رفع 76 مخالفة.
وتعلقت المخالفات المسجلة بالترفيع في الاسعار بـ52 مخالفة، اضافة إلى غياب الفوترة، والقيام بممارسات احتكارية على غرار الامتناع عن البيع واخفاء بضاعة والمضاربة وعدم اشهار الاسعار.
وأسفرت عمليات المراقبة أيضا، حسب نفس التقرير، عن حجز فعلي لـ342 علبة سجائر، وحجز صوري لـ 1210 علبة سجائر، كما سيتم عرض 20 ملفا على اللجنة الجهوية للتبغ لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنهل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma