البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé

قائمة محينة لتصنيف الدول حسب الوضع الوبائي لفيروس كورونا ومرور فرنسا وبلجيكيا إلى المنطقة الخضراء

نشرت وزارة الصحة، مساء امس الاربعاء، قائمتين محينتين للدول المصنفة باللونين الأخضر والبرتقالي، وذلك وفق تصنيف الدول الذي أعده المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة التابع لوزراة الصحة، بناء على مستوى الخطر الوبائي لفيروس كورونا، حسب المواصفات والمؤشرات العلمية المعتمدة على المستوى العالمي.
وقد سجلت القائمتان بعض التحيين، خاصة انتقال كل من فرنسا وبلجيكيا إلى المنطقة الخضراء، بعد أن كانتا مصنفتين على التوالي ضمن المنطقة البرتقالية والمنطقة الحمراء في القائمة التي كانت نشرتها وزارة الصحة بتاريخ 25 جوان المنقضي.
ويمكن للمسافرين الأجانب والتونسيين القادمين من بلدان المنطقة الخضراء، دخول تونس دون موانع، على أن يقوموا بتعمير استمارة الكترونية والخضوع للإجراءات الوقائية من قبيل قيس الحرارة والإجابة عن بعض الأسئلة في علاقة بوضعهم الصحي.
وتشمل المنطقة البرتقالية البلدان ذات الانتشار المتوسط للوباء، ويتوجب على القادمين منها الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR)، والخضوع إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوم، دون سواها من الإجراءات، إلا في حال ظهور أعراض الكورونا على الشخص المعني.
وكان عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الدكتور حبيب غديرة، رجح في تصريح سابق ل(وات)، أن تتم مراجعة وتحيين تصنيف تونس لدول العالم إلى مناطق خضراء وأخرى برتقالية أو حمراء كل ثلاثة أو أربعة أيام، مبينا أن هذه المراجعة تتم بناء على تطور الأوضاع الوبائية ونوعية تفشي الوباء، أي إن كان تفشيا مجتمعيا أو متوسطا أو محدودا في مناطق معزولة.
وبالنسبة للوافدين من الدول المصنفة ضمن المناطق الحمراء، أكد غديرة أنه لن يتم قبول أي سائح منها، لافتا إلى أنه لا يمكن منع أي مواطن تونسي مقيم بدول هذه المنطقة من العودة إلى أرض الوطن، شرط ان يلتزم بالحجر الصحي الاجباري لمدة أسبوع ويخضع في اليوم السادس إلى تحليل للتأكد من سلامته.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma