البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سالم لبيض

النائب سالم الأبيض يطالب في جلسة عامة بالبرلمان باصدار بيان يدين قرار ضمّ اجزاء من الضفة الغربيّة

طالب النائب سالم الأبيض اليوم الثلاثاء في انطلاق الجلسة العامّة بالبرلمان بإصدار بيان يدين القرار الذي كان اعلن عنه الكيان الصهيويني والمتعلق بضم اجزاء من الضفّة الغربيّة ّ.
وأكّد الأبيض (الكتلة الديمقراطية) ضرورة صياغة بيان بين رؤساء الكتل البرلمانيّة يدين هذا القرار الجائر وعرضه على التصويت آخر الجلسة وذلك لتوضيح موقف البرلمان التونسي من هذه القضية الخطيرة .
ولفت إلى « أهميّة توضيح موقف البرلمان التونسي من القضية الفلسطينيّة في ظلّ وجود تحركات لإدانة الموقف الإسرائيلي المدعوم أمريكيا والذي يتضمن خطوة أخرى تتعلّق بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيونيّ وكذلك إعلان سيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل ».
من جهته أكّد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنّوشي ان المظلمة التي تعيشها فلسطين محل اجماع كافة التونسيين، مطالبا في هذا الجانب رؤساء الكتل البرلمانية بإعداد نصّ بخصوص ادانة قرار الكيان الصهيوني ضم اجزاء من الضفة الغربية لعرضه في نهاية اشغال الجلسة العامة.وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن نية حكومته ضم غور الأردن وجميع المستوطنات بالضفة الغربية بمساحة تصل إلى 30 بالمائة من الضفة الغربية في الأول من شهر جويلية وذلك في إطار « صفقة القرن » الأمريكية المزعومة.
على صعيد آخر طالب النائب فيصل التبيني خلال نقطة نظام عند انطلاق الجلسة العامّة بدعوة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب إلى مراسلة البرلمان كتابيّا ومدّ نواب الشعب بكافّة التفاصيل التي تهمّ مسألة تضارب المصالح المتعلّقة برئيس الحكومة وذلك بعد أن تعذّر عليه ذلك امس نظرا لعلنيّة أشغال لجنة الاصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.
يذكر أنّ الجلسة العامة بالبرلمان انطلقت في مناقشة مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم منذ 6 نوفمبر 2019 بين تونس والبنك الافريقي للتنمية بمبلغ لا يتجاوز 25،21 مليون أورو للمساهمة في تمويل مشروع التنمية والنهوض بالمنظومات الفلاحيّة بولاية زغوان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma